الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العثور على 4 جثث لمهاجرين قبالة شواطئ الرباط
أزمة المهاجرين (تعبيرية)
أعلنت وسائل إعلام، أنه تمّ العثور على أربع جثث تعود لمهاجرين مغاربة، وجدت بالقرب من مدينة الصخيرات في المغرب القريبة من العاصمة الرباط على شاطئ البحر.

وقالت السلطات المغربية، إن من بين الضحايا الأربعة فتاتان، كانتا تحاولان الإبحار إلى أوروبا، وأنقذ ثلاثة أشخاص آخرين بعد أن جنح قاربهم عند مصب وادي الشراط على المحيط الأطلسي.

وذكر أحد أقرباء الضحايا، لوكالة "فرانس برس": "نحن في حال صدمة، ابن عمي البالغ 29 عاماً من بين الضحايا، وجميعهم مغاربة. لم تكن لدينا أي فكرة أنه سيحاول العبور إلى أوروبا".

السلطات التونسية تعيد العشرات من المهاجرين غير الشرعيين

ومن جانبه، أكد مسؤولون في المغرب أن "المراقبة الحدودية محكمة للغاية. لم يمنع ذلك الخطر، حركة المهاجرين من المغرب إلى أوروبا من خلال البحر".

اقرأ المزيد: جوليان أسانج سيتزوج في السجن

واعترضت السلطات المغربية، يوم الخميس، 106 أشخاص، كانوا يستعدّون للإبحار باتجاه جزر "الكناري" الإسبانية في المحيط الأطلسي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء المغربية.

اقرأ المزيد: جوليان أسانج سيتزوج في السجن

وأوضحت الوكالة، أنّ الأجهزة الأمنية اعتقلت 75 مهاجراً آخرين إلى الجنوب من ميناء العيون واحتجزت قارباً مطاطياً، وأبلغت عن محاولات فاشلة أخرى، لا سيما في بوجدور جنوب العيون وطرفاية شمالها. وقد أدّت العمليات إلى توقيف عشرات الأشخاص ومصادرة قوارب مطاطية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!