الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العثور على مومياء في البيرو عمرها 800 عام
العثور على مومياء في البيرو عمرها 800 عام

قال أحد علماء الآثار الذين شاركوا في أعمال التنقيب يوم الجمعة إن فريقاً من الخبراء عثر على مومياء يقدر عمرها بنحو 800 عام على الأقل على الساحل الأوسط لبيرو.


كانت البقايا المحنطة لشخص من الثقافة التي نشأت بين الساحل والجبال في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية. وقال عالم الآثار بيتر فان دالين لونا إن المومياء، التي لم يتم تحديد جنسها، تم اكتشافها في منطقة ليما.


قال فان دالين لونا من جامعة ولاية سان ماركوس: "السمة الرئيسة للمومياء هي أن الجسد كله كان مقيّدًا بالحبال والأيدي تغطي الوجه، وهو ما سيكون جزءاً من نمط الجِنازة المحلي".


وقال إن الرفات لشخص عاش في منطقة جبال الأنديز العليا في البلاد. "سيعطي التأريخ بالكربون المشع تسلسلًا زمنياً أكثر دِقَّة."


عُثر على المومياء داخل هيكل تحت الأرض في ضواحي مدينة ليما. وقال إن القرابين في المقبرة تشمل أيضا قطع سيراميك وبقايا نباتات وأدوات حجرية.




اقرأ المزيد: أول امرأة سوداء تكرّم في البانثيون الفرنسي

تعد بيرو - موطناً لوجهة سياحية ماتشو بيتشو - موطناً لمئات المواقع الأثرية من الثقافات التي تطورت قبل وبعد إمبراطورية الإنكا، التي هيمنت على الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية قبل 500 عام، من جَنُوب الإكوادور وكولومبيا إلى وَسْط تشيلي.


 

ليفانت نيوز _ reuters

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!