الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
شرطة تكساس تعثر على جثث 46 مهاجراً في شاحنة
صورة توضيحية. https://www.9news.

قبضت الشرطة على ثلاثة أشخاص بعد العثور على أكثر من 46 جثة مهاجر ميت في شاحنة في ولاية تكساس. وأكد رئيس الإطفاء تشارلز هود أن السلطات تتواجد حاليا في مكان الحادث في جنوب غرب سان أنطونيو حيث عثر على شاحنة بها 46 قتيلاً بداخلها.

نقل 16 شخصا، عثر عليهم أحياء، من بينهم 12 بالغاً وأربعة أطفال إلى المستشفى. وقالت قناة (دبليو.أو.إيه.آي) التلفزيونية في سان أنطونيو، إن هؤلاء كانوا مهاجرين وإن الشرطة تحقق في الأمر.

وقالت قناة (كيه.إس.إيه.تي) التلفزيونية إنه عثر على الشاحنة بجوار خطوط للسكك الحديد في حي ساوث وست سايد بالمدينة. وأظهرت صور نشرها مراسل (كيه.إس.إيه.تي) على تويتر عدة سيارات شرطة وسيارات إسعاف تحيط بشاحنة كبيرة.

وأضاف هود أن الناجين جميعهم يعانون إصابات بسبب الحرارة. وعثر على الشاحنة بجوار خطوط السكك الحديدية في منطقة نائية في سان أنطونيو.

قال وليام مكمانوس، رئيس شرطة سان أنطونيو، إن أحد العاملين في مكان قريب سمع صرخة طلباً للمساعدة في حوالي الساعة 5 مساءً بتوقيت تكساس (8 صباحاً بتوقيت شرق أستراليا) وذهب للتحقق.

وأضاف ماكمانوس: "عثروا على مقطورة أبوابها مفتوحة جزئيا وفتحوها لإلقاء نظرة ووجدوا بداخلها عددا من القتلى". قال هود إنه عثر على جثة خارج الشاحنة وعُثر على البقية داخل المقطورة.

وقال مكمانوس إن ثلاثة أشخاص اعتقلوا لكن ليس من الواضح ما إذا كانوا "مرتبطين بشكل مطلق أم لا". وأكد ماكمانوس أن هذه واحدة من أعنف حوادث تهريب البشر في تاريخ المدينة.

وتابع: "نأمل أن تتم محاكمة المسؤولين عن وضع هؤلاء الأشخاص في مثل هذه الظروف اللاإنسانية إلى أقصى حد يسمح به القانون".

اقرأ المزيد: روسيا.. اعتقال سياسي روسي بارز مناهض للحرب على أوكرانيا

ونشر وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد على تويتر، مؤكداً أن القنصل في طريقه إلى مكان الحادث لكن جنسيات الضحايا ما زالت مجهولة. وقال إبرارد: "مأساة في تكساس. وقيل إنهم أصيبوا بالاختناق داخل مقطورة".

ليس من الواضح كيف مات الناس، لكن البلدات في جميع أنحاء تكساس شهدت موجة حارة طوال شهر يونيو مع ارتفاع درجات الحرارة فوق 39 درجة. ووصفها عمدة سان أنطونيو رون نيرنبرغ بأنها "مأساة إنسانية مروعة".

 

ليفانت نيوز _ 9news

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!