الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • العثور على بكتيريا "السالمونيلا" في أكبر مصنع شوكولاتة في العالم

العثور على بكتيريا
الشوكولاتة

اُكتشفت بكتيريا "السالمونيلا" في أكبر مصنع شوكولاتة في العالم، الذي يديره العملاق السويسري (باري كاليبو) في بلدة "ويز" البلجيكية، حسبما أعلنت الشركة الخميس.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس إنه توقف الإنتاج في المصنع الذي ينتج الشوكولاتة  السائلة  بالجملة لـ 73 عميلاً حول العالم يصنعون الحلويات.

وقال المتحدث باسم الشركة، كورنيل وارلوب أنه: "تم حظر جميع المنتجات المصنعة منذ الاختبار".

وأكّد وارلوب، "تقوم شركة (باري كاليبو) حالياً بالاتصال بجميع العملاء الذين قد يكونون قد تلقوا منتجات ملوثة. ولا يزال إنتاج الشوكولاتة في بلدة ويز معلقاً حتى إشعار آخر".

اقرأ أيضاً: بعد بريطانيا.. فرنسا تسحب "بيضة كيندر" من الأسواق بسبب "السالمونيلا"

وأضاف، إن معظم المنتجات التي تم اكتشاف أنها ملوثة لا تزال موجودة في الموقع. لكن الشركة اتصلت بجميع عملائها وطلبت منهم عدم شحن أي منتجات صنّعوها من الشوكولاتة المصنوعة منذ 25 يونيو في مصنع ويز، شمال غرب بروكسل.

وأردف بالقول، أنه تم إبلاغ وكالة سلامة الغذاء البلجيكية "AFSCA"، منوهاً بأن الشركة فتحت تحقيقاً بالموضوع، بحسب ما أفادت به وكالة فرانس برس.

وشدد وارلوب، على أن مصنع ويز لا يصنع الشوكولاتة ليتم بيعها مباشرة للمستهلكين، وليس لدى الشركة سبب حتى الآن للاعتقاد بأن أي سلع ملوثة صنعها العملاء قد وصلت بعد إلى أرفف المتاجر.

يأتي هذا الذعر بعد أسابيع قليلة من قضية شوكولاتة ملوثة بالسالمونيلا في مصنع فيريرو في آرلون في جنوب بلجيكا لتصنيع شوكولاتة كيندر.

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية في 17 يونيو أنها أعطت الضوء الأخضر لإعادة تشغيل مصنع العملاق الإيطالي لفترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر.

توفر مجموعة (باري كاليبو) السويسرية منتجات الكاكاو والشوكولاتة للعديد من الشركات في صناعة المواد الغذائية، بما في ذلك عمالقة الصناعة مثل Hershey أو Mondelez أو Nestle أو Unilever.

وتعتبر الشركة الرقم واحد عالمياً في القطاع، وتبلغ مبيعاتها السنوية 2.2 مليون طن خلال السنة المالية 2020-2021.

خلال السنة المالية الماضية، حققت المجموعة، التي يقع مقرها الرئيسي في زيورخ، أرباحاً صافية قدرها 384.5 مليون فرنك سويسري (402 مليون دولار)،  وتوظف المجموعة أكثر من 13000 شخص، ولديها أكثر من 60 موقع إنتاج في جميع أنحاء العالم.

ليفانت نيوز_ فرانس برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!