الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الطفلة السورية "هند ظاظا" أصغر لاعبة عربية في أولمبياد طوكيو

الطفلة السورية
الطفلة السورية " هند ظاظا " أصغر لاعبة عربية في الأولمبياد طوكيو

تأهلت اللاعبة السورية "هند ظاظا " صاحبة الــ 11 عاماً، إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد نيلها لقب بطلة تنس الطاولة في تصفيات غرب آسيا التي جرت في الأردن، وبهذا تكون أصغر لاعبة عربية تشارك في تاريخ الأولمبياد. أولمبياد طوكيو



وحجزت "ظاظا" مقعدها في أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزها على اللاعبة اللبنانية "ماريانا سهاكيان" البالغة 42 عاما بنتيجة 4-3.


وبعد تأهلها، تكون "ظاظا" خامس أصغر مشارك في تاريخ الأولمبياد منذ الرومانية بياتريس هويتو في نسخة 1968.



وقالت اللجنة الأولومبية السورية إلى أن إنجاز ظاظا هو "الأول بتاريخ كرة الطاولة السورية" بعد حصولها على بطاقة تأهل "مباشر" إلى أولومبياد طوكيو 2020، بعد فوزها في بطولة غرب آسيا على اللاعبة اللبنانية المخضرمة ميريانا. أولمبياد طوكيو



إقرأ المزيد :قرار حكومي بإيقاف الدوري الإيطالي بسبب كورونا


ومن المقرر أن تقام منافسات تنس الطاولة للسيدات في الأولمبياد في 25 يوليو المقبل، والنهائي في 30 من نفس الشهر، ولكن من المرجح أن تؤجل بسبب الوباء العالمي "فيروس كورونا".








وبهذا يكون ثلاثة لاعبيين سوريين قد تأهلو إلى أولمبياد طوكو "بعد ظاظا"، حيث جاء "مجد الدين غزال" لاعب منتخب سوريا لألعاب القوى الذي حل في المركز السادس وفق التصنيف العالمي أواخر العام الماضي وحصل على 1312 نقطة في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لألعاب القوى.




ولحق بهم "الفارس أحمد حمشو" بتصدره الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي للعبة والتي تضم الدول العربية إضافة إلى جنوب إفريقيا.





ليفانت - وكالات 






النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!