الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصين تُمضي أول 24 ساعة دون وفيّات بكورونا
الصين تُمضي أول 24 ساعة دون وفيات بكورونا

قالت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، إنّها سجلت 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. الصين 


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في بيان: "تمّ تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ولم تسجّل أي وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية"، مشيراً إلى أنّ جميع الحالات المسجّلة هي لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج، ليرتفع بذلك التعداد الكلّي للإصابات الوافدة في الصين إلى 983.


ولفتت اللجنة أن ّالتعداد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين بلغ 81740 حتى نهاية يوم 6 أبريل.


وبدأت السلطات الصينية عقب حجر صحي عام دام لأكثر من شهرين، في رفع بعض القيود المفروضة بسبب الحجر على معظم المدن الصينية، وعودة مظاهر الحياة الطبيعية في البلاد.


اقرأ أيضاً: الصين تزوّد العالم بمليارات الكمّامات


وأعلنت بكين سابقاً، في الـ4 من أبريل الجاري، شفاء 94%من جميع المصابين بفيروس كورونا، وأن 1562 شخصاً فقط ما زالوا في المستشفيات في الوقت الراهن.


وكانت قد صنفت منظّمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏"كوفيد-19" الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، وباء عالمياً (جائحة) في الحادي عشر من مارس الماضي.‏


وعلى سياق متّصل، لا يزال عدد الإصابات بالفيروس يتواصل بالارتفاع، وإن كان بوتيرة أقلّ، في بعض المدن في العالم، إذ وصل عددها الكلي في العالم أجمع وفق آخر إحصائيّات جامعة هوبكينز الأمريكية، إلى 1347803، وإجمالي الوفيّات 74744، في حين بلغ عدد المتعافين 277402.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!