الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تُشهر احتماليّة إرسال كورونا إليها من واشنطن!

الصين تُشهر احتماليّة إرسال كورونا إليها من واشنطن!
الصين تُشهر احتمالية إرسال كورونا إليها من واشنطن!

ذكر المتحدّث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان اليوم الخميس، إنّه ربما يكون الجيش الأمريكي قد جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضرّراً نتيجة تفشّي الفيروس.


وعرض تشاو لي جيان ضممدن تغريدة بالإنجليزيّة في حسابه على تويتر تلك الفرضيّة بالقول: "متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان تحلّوا بالشفافيّة! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير".


وكانت قد قالت لجنة الصحّة الوطنيّة في الصين، إنّها سجّلت 15 حالة إصابة جديدة مؤكّدة بفيروس كورونا أمس الأربعاء، مع تعافي نحو 80% من المصابين سابقاً.


وبيّنت اللّجنة إنّ عدد الإصابات خلال الـ24 ساعة الأخيرة تراجع من 24 حالة يوم الثلاثاء، لتبلغ حصيلة الإصابات المؤكّدة 80793 حالة حتّى الآن، منوّهةً إلى أنّ 62793 حالة أي نحو 77,7% من المصابين، قد تعافوا وغادروا المستشفيات.


إقرأ أيضاً: الرئيس الصيني يزور بؤرة كورونا مُعلناً السيطرة عليها


وبلغ تعداد الوفيّات جراء انتشار الفيروس في الصين 3169 حالة حتى نهاية الأربعاء، بزيادة 11 حالة عن يوم الثلاثاء، فيما  دوّنت مقاطعة هوبي، مركز انتشار الفيروس، عشر وفيّات جديدة، من ضمنها سبع حالات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة.


ومنذ تفشّي الوباء في نهاية ديسمبر الماضي، وصل معدّل نسبة الوفيات في الصين لـ3,9%، حيث لم يتعدّى 0,86% في مختلف أنحاء البلاد، باستثناء هوبي، التي وصل المؤشّر فيها إلى 4,5%، مع تسجيل الرّقم الأعلى وهو 4.86% في مدينة ووهان.


وكانت قد أبلغت السلطات الصينية منظّمة الصحّة العالميّة، في الـ31 من ديسمبر الماضي، ببدء تفشّي الالتهاب الرئويّ الناجم عن فيروس "كورونا المستجدّ" في مدينة ووهان.


ومنذ ذاك الحين، انتشر الفيروس إلى العديد من الدول، وسجّلت عشرات حالات الإصابات والوفيّات بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا وغيرها من دول العالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!