الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الصين تنفي تدخلها في الانتخابات الرئاسية الكورية الجنوبية 

الصين تنفي تدخلها في الانتخابات الرئاسية الكورية الجنوبية 
الصين - كوريا الجنوبية

نفت السفارة الصينية في "سيول"، اليوم الثلاثاء، الاتهامات التي وجهت إلى "بكين" بتدخلها في الانتخابات الرئاسية القادمة في كوريا الجنوبية.

وفي بيان صدر للصحفيين الكوريين، أعربت السفارة الصينية عن أسفها بشأن تلك الاتهامات بشأن تدخلها في الانتخابات الكورية الرئاسية، بناءً على تقرير، اتّهم فيه الصين بالتدخل. 

وجاء في البيان الصحفي، أن "الصين، مثل العديد من الدول الأخرى في العالم، تراقب الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية، لكنها لم تتدخل فيها ولن تفعل ذلك أبداً".

وأضاف البيان: "إن إعلان الصين عن موقفها وحججها بشأن القضايا المتعلقة بالصين يهدف إلى حماية مصالحها والتنمية الشاملة للعلاقات بين الصين وكوريا، ولا علاقة له بما يسمى بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الكورية".

يأتي رد السفارة الصينية على تقرير نشرته صحيفة JoonAng Ilbo حمل عنوان "محاولة الصين التدخل في الانتخابات الرئاسية الكورية" ووصفته بالمؤسف.

اقرأ المزيد: البنك الدولي: الأزمة الاقتصادية اللبنانية "كساد متعمد"

وفي المقال الذي كتبه كبير مراسليها في بكين، استشهد الصحفي بـ"غير لائق" السفير الصيني السابق لدى كوريا كيو غوهونغ.

اقرأ المزيد: مخرجات بيان اللقاء التاريخي بين مصر والجزائر 

ونقل عن تشيو قوله: "آمل ألا يذكر المرشحون الرئاسيون الكوريون أي قضايا حساسة تتعلق بالصين"، مضيفاً أنه يعتقد أن العلاقات الثنائية بين الصين وكوريا لا ينبغي أن تدمرها تصريحات بعض السياسيين.

وأشار التقرير إلى أن السفير السابق كان ينتقد بشكل غير مباشر التصريحات الأخيرة التي أدلى بها Yoon Suk-yeol، المرشح الرئاسي لحزب السلطة الشعبية المحافظ المعارض الرئيسي في كوريا.

كما ذكر التقرير أيضاً العديد من ملاحظات العلماء الصينيين الآخرين حول كيف حاول بعض السياسيين المحافظين في كوريا أن يهاجموا الصين كتكتيك للحملة.

أثارت تصريحات "سيفرال أوف يون" غضب المسؤولين الصينيين. وقال يون إن العديد من الشباب الكوريين لا يحبون الصين، خلال زيارته لغرفة التجارة الأمريكية في كوريا الجنوبية، في ديسمبر الماضي.  

بالعودة إلى منتصف شهر يوليو من العام الماضي، قال "يون" في مقابلة صحفية، إن أرادت الصين الإصرار على سحب درع صاروخي، يجب أولاً سحب الرادارات بعيدة المدى المنتشرة بالقرب من حدودها مع كوريا الجنوبية.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!