الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين.. الأكبر في العالم بعدد السكان والأصغر بعدد الألقاب

الصين.. الأكبر في العالم بعدد السكان والأصغر بعدد الألقاب
الصين.. الأكبر في العالم بعدد السكان والأصغر بعدد الألقاب

يحمل ملايين الأشخاص من الصينيين أحد أسماء العائلات الخمس، الأكثر انتشاراً، وهي ”وانج“ و“لي“ و“جانج“ و“ليو“ و“تشين“.


وبحسب مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية، نقلاً عن بيانات للحكومة الصينية، أنّ هناك ما يزيد عن 433 مليون شخص في الصين يشتركون بتلك الألقاب أو أسماء العائلة؛ أي ما يعادل من 30% من إجمالي عدد السكان، البالغ عددهم  ما يقارب 1.37 مليار نسمة.


وبحسب المجلة، فإنّ الصين تعتبر من الدول التي تملك أكبر عدد من السكان، إلا أنّها أيضاً تمتلك أقل عدد ألقاب أو أسماء عوائل في العالم.


وأشارت المجلة في تقريرها، إلى أنّ حوالي 6 آلاف لقب أو اسم عائلة فقط تستخدم في الصين، وأنّ نحو 86% من السكان يستخدمون مايقارب 100 من تلك الأسماء.


سكان الصين


اقرأ: العجز المالي يدفع العائلة الملكية في بريطانيا لبيع مقتنياتها


ويعود سبب انخفاض عدد الألقاب في الصين، إلى أنّ التنوع العرقي فيها يقلّ بكثير عن نظيره في البلدان الأخرى، إضافة الى عامل اللغة، ونوّهت الصحيفة إلى أنّه لا يمكن إضافة حرف للاسم الصيني بصورة عشوائية من أجل اسم جديد على عكس اللغات الأخرى.


اقرأ: ليدي غاغا وجنيفر لوبيز.. نجمتا حفل تنصيب “بايدن”


وأردفت ”هناك -أيضاً- عامل التكنولوجيا.. إذ إنّ الثورة الرقمية في الصين غيرت من نمط الحياة اليومية، وترتكز تلك الأنظمة على قائمة معينة من الأحرف الصينية الموحدة.. وهذا يعني أنّ الأشخاص الذين لديهم أحرف نادرة في أسمائهم والتي لا تتوافق مع أنظمة الكمبيوتر المستخدمة حالياً يمكن أن يتخلّفوا عن اللحاق بركب التكنولوجيا".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!