الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الصدر: الحكومة العراقية تدفع بالحشد الشعبي للاصطدام مع المتظاهرين!!

الصدر: الحكومة العراقية تدفع بالحشد الشعبي للاصطدام مع المتظاهرين!!
الحكومة العراقية ودفع الحشد الشعبي للاصطدام مع المتظاهرين!!

مع استمرار الاحتجاجات العراقية، تحاول الحكومة إفشال تلك المحاولات المطالبة باستقالة الحكومة ودفع الحشد الشعبي للمواجهة مع المتظاهرين.


هذا وأكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، أن الحكومة العراقية تحاول زج الحشد الشعبي في الصدام مع الشعب.


وأضاف الصدر، في بيان له: "أيها المجاهدون في الحشد الشعبي سمعتكم عندي أهم من وجودكم، فلا تناصروا الفاسد ولا تقمعوا الشعب ولا تمكنوا غير المنضبطين منكم من رقاب الشعب ودمائهم".


وقال الصدر: "الحمد لله الذي نصر شعبه وأعز عباده اليوم بدأت تتظافر الجهود شيئاً فشيئاً من أجل إزاحة ما فسد من أمور الشعب".


مضيفاً: "فمن المظاهرات إلى الاعتصامات ثم إلى الاضرابات الخاصة ثم إلى العامة منها هكذا".


كما أشار إلى أنه: "هكذا نصر من الله وفتح قريب على الرغم مما كان فيها من بعض الخروقات التي ما كنا نتمناها، لكنها أخافت الفاسدين".


وتابع الصدر: " لذا تحاول الحكومة زج الحشد الشعبي في الصدام مع الشعب وحاشاه فسلاحه ما زال موجهاً لداعش/ ولن يكون ضد الشعب ويبقى الجيش العراقي والقوات الأمنية هي الوحيدة المعنية بأخذ زمام الأمور في الدفاع عن الشعب لا عن الفاسد".


هذا وكانت قد اتهمت جهات عديدة من المتظاهرين والمحتجين أن إيران تحاول قمع المظاهرات والتدخل فيها، وأن أغلب القتلى وقعوا على يد الميليشيات العراقية المدعومة من إيران كعصائب أهل الحق، إلا أن تلك المحاولات بائت بالفشل، وسط إصرار المتظاهرين المتابعة بمطالبة الحكومة بالاستقالة وتشكيل حكومة مؤقتة في البلاد.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!