الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • الصحة العالمية ترصد السلالة المتحوّرة الهندية في 53 منطقة

الصحة العالمية ترصد السلالة المتحوّرة الهندية في 53 منطقة
كورونا أمريكا 1

رصدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، السلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا التي اكتشفت مؤخراً في في 60 منطقة بالهند.


قالت المنظمة في بيان لها، إنّ السلالة المحورة الهندية، رصدت في 60 منطقة، مشيرة إلى استمرار الانخفاض في عدد الإصابات والوفيات بالوباء على مستوى العالم باستثناء بعض الدول.


وكشفت منظمة الصحة عن الدول التي طالتها السلالة المتحورة الهندية، وهي البرازيل، التي تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا فيها حوالي الـ450 ألفاً، وذلك وفقاً لآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة البرازيلية.


لائحة تتضمن أكثر الدول تضرراً بوباء كورونا في العالم


وفي المقابل، حذر علماء الأوبئة من احتمال موجة ثالثة لانتشار الفيروس قد تضرب البرازيل.


اقرأ: “موديرنا” تعلن عن نتائج إيجابية لتجارب لقاحها على المراهقين


وأكدت منظمة الصحة العالمية أنّ النسخة المتحورة من الفيروس أثبتت قدرة أكبر على الانتشار لكن ما زال التحقق من شدة المرض الذي تسببه وخطر العدوى جاريا.


وأشارت المنظمة إلى أنّها تلقّت معلومات من مصادر رسمية عن انتشار المتحور ”بي617.1“ الذي رصد في الهند في 53 منطقة، وأخرى غير رسمية عن وجوده في سبع مناطق ليصل بذلك العدد الإجماليّ إلى ستين.


يشار إلى أنّ الهند بينما كانت تكافح بشدة الموجة الثانية، ظهر فيها وباء جديد، بعد السلالة المتحورة الهندية، رصد الفطر الأسود، ومن ثم الفطرالأصفر، لدى بعض حالات مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"


اقرأ المزيد: بعد الفطر الأسود.. الفطر الأصفر يضرب الهند


حتى إن تقارير أشارت إلى أنه تم الإبلاغ عن 3 أنواع من الحالات الفطرية في الهند، وهي الفطر الأسود black fungus والفطر الأبيض white fungus والفطر الأصفر yellow fungus.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!