الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة البريطانية: وصف السجائر الإلكترونية كآلية طبية

الصحة البريطانية: وصف السجائر الإلكترونية كآلية طبية
السجائر الإلكترونية (pixabay)
وصفت وزارة الصحة في المملكة المتحدة، السجائر الإلكترونية كآلية طبية، ما يعني أنّ بريطانيا، قد تكون أول دولة على مستوى العالم، تخطو في هذه الخطوة.

قالت وزارة البريطانية، في بيان نشرته "فرانس برس"، أن الشركات المصنّعة يمكنها أن تخضع منتجاتها لموافقة الهيئة البريطانية للمنتجات الصحية (أم أتش آر أيه) لتسلك المسار عينه المتّبع من مصنّعي الأدوية.

وأشار البيان، إلى أنه في حال تمت الموافقة، ما يعني أن الأطباء سيتمكنون من "اتخاذ قرارات تتعلق بكل حالة على حدة عما إذا كان مناسباً وصف سيجارة إلكترونية للمرضى بهدف مساعدتهم على الإقلاع عن التدخين".

تحذير : خطر السجائر الإلكترونية على القلب

وأوضحت الحكومة البريطانية، أن هذه المنتجات أقل ضرراً من التبغ، وذلك بالاستناد إلى دراسات بريطانية وأميركية، على الرغم من احتواء السجائر الإلكترونية على النيكوتين وعدم خلوّها من المخاطر.

وشددت وزارة الصحة، أن السجائر الإلكترونية الموافق عليها طبياً يجب أن تخضع إلى فحوص سلامة "أكثر تشدداً".

اقرأ المزيد: استطلاع: إلزامية التلقيح قد تخلق إشكالات لدى بعض الفئات الأمريكية

وتشير التقديرات إلى أنّ عدد المتوفين حول العالم، بسبب "التدخين" حوالي 64 ألف وفاة في إنكلترا سنة 2019، ورغم أن أعداد المدخنين انخفضت إلى أدنى مستوياتها، لا تزال إنكلترا تضم 6.1 ملايين مدخّن.

اقرأ المزيد: توصية بجرعة رابعة للقاح كوفيد-19

وتتسبب الأمراض المرتبطة بتدخين السجائر بوفاة أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم سنوياً، بينما يموت نصف مدمني مختلف أنواع التبغ، وفقاً لإحصائيّة منظمة الصحة العالمية.

ليفانت - الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!