الوضع المظلم
السبت ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • الصحة الأردنية تستحدث غرفتي عزل لمصابي "جدري القردة"

الصحة الأردنية تستحدث غرفتي عزل لمصابي
صورة توضيحية. عدوى جدري القرود.

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الاثنين، عن استحداث غرفتي عزل في أحد مستشفيات المملكة لمصابي جدري القردة، حال ظهور حالات بالبلاد.

وأوضح الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول، أنه سيتم "عزل أي حالة يشتبه بها على المعابر الحدودية لحين ظهور نتيجة فحص PCR".

ووضعت وزارة الصحة الأردنية، خطة وطنية لتعريف الحالة المرضية لجدري القردة، وتحديد آلية التحري والإيعاز بتفعيلها والتبليغ عن أي حالات مشتبه بإصابتها بالجدري على كل المعابر الحدودية وكل القطاعات الطبية الأخرى.

وأكدت عدم وجود إصابات أو حالات اشتباه بالإصابة بجدري القردة في الأردن، بعد تعميم لفرق التقصي الوبائي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، بضرورة متابعة أية حالة اشتباه لأعراض مرض جدري القردة.

اقرأ أيضاً: توقعات بظهور مزيدٍ من حالات جدري القرود

وأشار الشبول، إلى أنه يوجد مراكز صحية على المعابر، حيث يتم تشخيص المشتبه به من خلال الطبيب للإبلاغ عن المشتبه به أنه مصاب بجدري القردة أو طفح جلدي أو غيرها من الفيروسات، حيث يتم عزله مباشرة للتأكد منه.

وتابع، بأنه "لا داع للهلع والخوف لأنه ليس بالسهولة أن يصل الفيروس للأردن"، داعياً استمرار الحياة بوضعها الطبيعي.

كما أكّد الشبول، استمرار الاجتماعات لمتابعة ما هو جديد من خلال منظمة الصحة العالمية التي يتم استقطاب المعلومات منها.

وأكّد، أنه لم يبلغ عن أي وفاة بسبب جدري القردة في العالم، كما أنه لا يوجد علاج. وهناك حديث متداول. "ولكن غير رسمي ربما يوجد دواء له غير مرخص حتى الآن".

ليفانت نيوز_ "المملكة"

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!