الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الشغل التونسي يُطالب بحكومة مُصغرة خبيرة
الاتحاد التونسي للشغل أرشيفية

صرح نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، يوم الثلاثاء، إن الاتحاد يريد حكومة مصغرة يقودها رئيس حكومة ذو خبرة، موضحاً أن وجود رجل ذي خبرة على رأس هذه الحكومة يستطيع أن يبعث إشارات إيجابية للتونسيين وللمانحين الدوليين.


وقال الطبوبي إنه "لا يستقيم الحديث عن تخوفات من ارتهان سياسة البلاد إلى محاور بعينها في ظل حاجة تونس لمساعدات من الدول، خاصة إثر تدهور الوضع الصحي بالبلاد".


اقرأ أيضاً: تونس.. تورط أكثر من 30 نائباً في قضايا شيكات بلا رصيد

وذكر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل إن الهيئة ستظل في حالة انعقاد في انتظار توضيح رؤية رئيس الجمهورية واستراتيجية عمله مستقبلاً وستتبعها هيئات تنظر في تطور الوضع في البلاد، وفق قوله.


وكان قد حث في وقت سابق من الثلاثاء، اتحاد الشغل الرئيس التونسي قيس سعيد إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، عقب قرابة تسعة أيام من اتخاذه قرارات تاريخية جمد فيها البرلمان الذي يستولي عليه تنظيم الإخوان، وأقال رئيس الحكومة هشام المشيشي.


تونس تظاهرات

وكان قد اتخذ الرئيس التونسي في 25 يوليو الماضي، جملة إجراءات استثنائية، قضت بتجميد أعمال البرلمان لمدة ثلاثين يوماً، وإعفاء رئيس الحكومة من مهامه وتولي السلطة التنفيذية، فيما تترقب تونس إعلان سعيّد لخريطة الطريق يعتزم تنفيذها وتكليف رئيس حكومة جديد.


وتعترض تونس بجانب الأزمة السياسية، وضعاً صحياً متدهوراً مع تفاقم تفشي وباء كوفيد-19 الذي أدى إلى وفاة أكثر من 20 ألف شخص.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!