الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الشرطة الفرنسية تعتقل 90 متظاهراً من السترات الصفراء بباريس
الشرطة الفرنسية تعتقل 90 متظاهراً من السترات الصفراء بباريس

تجددت الاشتباكات اليوم السبت بين الشرطة الفرنسية وأصحاب السترات الصفراء في العاصمة الفرنسية باريس، وسط اعتقالات وتشديد أمني كبير.


وأكدت المصادر على اعتقال السلطات الفرنسية 90 شخصاً على الأقل من المشاركين في مظاهرات أصحاب السترات الصفراء في العاصمة باريس، السبت.


كما استخدمت شرطة باريس الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين مناهضين للحكومة يسعون لاستعادة زخم حركة السترات الصفراء ضد ما يعتبرونه ظلما اقتصادياً وحكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


حيث بدأ بضع مئات من المحتجين المناهضين للحكومة مسيرة صباح السبت في شوارع باريس. وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث صدرت عدة دعوات للتظاهر في العاصمة الفرنسية من قبل مؤيدي السترات الصفر ونشطاء بيئيين واتحاد عمال يساري متشدد.


وكانت قوات شرطة المجهزة بمعدات مكافحة الشغب تتحرك بسرعة لتفريق حشود صغيرة من المحتجين، باستخدام الغاز المسيل للدموع في شارع الشانزليزيه وحوله، ومحطة قطار سان لازار وساحة مادلين، وهي مناطق تم حظر الاحتجاجات فيه في نهاية هذا الأسبوع.


وبحسب المصادر الفرنسية نشرت السلطات أكثر من 7000 شرطي وحظرت الاحتجاجات في منطقة كبيرة بوسط المدينة، بما في ذلك القصر الرئاسي والمباني الحكومية والبرلمانية وشارع الشانزليزيه وبرج إيفل وكاتدرائية نوتردام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!