الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة العسكرية الروسية مستمرة في دورياتها في ريفي حلب والحسكة

الشرطة العسكرية الروسية مستمرة في دورياتها في ريفي حلب والحسكة
قوات روسية

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا اليوم الأحد، أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية، مستمرة في تسيير دورياتها في محافظتي حلب والحسكة شمالي سوريا، على الحدود مع تركيا.


وكان رئيس مركز حميميم أوليغ جورافليوف، قد أعلن في موجز صحفي، أن الطيران الحربي الروسي، نفّذ كذلك طلعات دورية فوق مطار كويرس في ريف حلب، ومطار متراس بريف مدينة عين العرب، وعين عيسى في محافظة الرقة، والمحمودلي في محافظة الرقة.


اقرأ المزيد: عودة استئناف الدوريات الروسية -التركية المشتركة بريف درباسية في الحسكة


في السياق ذاته، أكّد جورافليوف، عدم تسجيل أي خرق لوقف إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة الموالية لأنقرة، في منطقة إدلب لوقف التصعيد شمال غربي سوريا.


في سياق منفصل، كان مركز المصالحة الروسي في سوريا، قد ذكر خلال الشهر المنصرم، بأن وزارة الدفاع التركية تزود القيادة التركية، بمعلومات غير دقيقة عن الوضع في منطقة إدلب لوقف التصعيد.


اقرأ المزيد: حميميم: الدفاع التركية تزود أنقرة بمعلومات غير دقيقة ولن تؤدي إلا للتصعيد في إدلب


حيث أشار المركز، أن “الجانب التركي أعلن عن مقتل 63 عسكرياً سورياً خلال الساعات الـ24 الماضية في إدلب، مؤكداً أنه "لا صحة للتصريحات التي تفيد بتعرض القوات الحكومية السورية لقصف القوات التركية، ومقتل عناصر في الجيش السوري".


كما نوّه المركز، إلى أن التصريحات غير المسؤولة من هذا القبيل، لن تؤدي إلا للتصعيد في إدلب واتخاذ قرارات متسرعة لا تلبي المصالح المشتركة لروسيا وتركيا.


وختم بيان المركز الروسي للمصالحة بأن موظفي وزارة الدفاع التركية، يتحمّلون مسؤولية تزويد قيادة بلادهم بمعلومات غير صحيحة حول الوضع في منطقة إدلب لوقف التصعيد.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد في مطلع الشهر الحالي، بخروج دورية مشتركة روسية-تركية في منطقة الدرباسية التابعة لمدنية الحسكة شمال شرق سوريا.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!