الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة البلجيكية تفرّق حفلاً وهمياً بمناسبة "كذبة إبريل"

الشرطة البلجيكية تفرّق حفلاً وهمياً بمناسبة
بلجيكا

عمدت الشرطة البلجيكية إلى استخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، لتفريق حشد من الأشخاص تجمعوا لحضور حفل موسيقي وهمي، أُعلن عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي كدعابة "كذبة أبريل". كذبة إبريل


حيث حضر نحو ألفي شخص الحدث في متنزه "بوا دو كامبر" في بروكسل، في تحدٍّ للتدابير المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلد.


ولدى وصول الشرطة، سيراً على الأقدام وعلى ظهور الخيل، صرخ بعض الأشخاص "الحرية!" وألقوا مقذوفات، في حين قالت الشرطة إنها اعتقلت أربعة أشخاص. 



إلى ذلك، قال مسؤولون إن ثلاثة من ضباط الشرطة أصيبوا في اشتباكات، وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن شخصين آخرين على الأقل أصيبا.


وبهذا الصدد، قال طالب، حضر التجمع، لوكالة رويترز للأنباء: "كلنا نشعر باكتئاب، سأبلغ الثامنة عشرة من عمري بعد أسبوعين ونريد الاستمتاع بشبابنا، لم نأت لإزعاج الشرطة، ولكن لإظهار أن لدينا حياة أيضا ونرغب في الاستمتاع بها".


اقرأ المزيد:إحتفالات رأس السنة الأمازيغية تفجر جدلاً واسعاً وسط الجزائريين 


فيما قال عمدة بروكسل، فيليب كلوز، إنه متفهم لرغبة الناس في الخروج في فصل الربيع، لكن مثل هذه التجمعات لن يتم التسامح معها.


جدير بالذكر أنّ بلجيكا، التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، سجّلت ما يربو على 882 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا و23 ألف حالة وفاة. كذبة إبريل


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!