الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الشرطة الإيطالية تداهم مقرٍ لرياضيين روس في إيطاليا
الشرطة الإيطالية تداهم مقر لرياضيين روس في إيطاليا

أفاد رئيس الاتحاد الروسي ، فلاديمير دراشيف لوكالة إنترفاكس الروسية, أن الشرطة الإيطالية داهمت مقر رياضيين روس يشاركون في بطولة العالم لرياضة البياتلون, إحدى رياضات التزلج على الجليد .


 


وأضافت الوكالة, جاءت الشرطة يوم السبت إلى الفندق في الساعة 5:50 فجرا، أتت الزيارة بطلب من أحد مسؤولي الاتحاد الدولي للبياتلون "حيث يشارك منتخب روسيا في بطولة العالم في منطقة إنترسيلفا في جبال الألب الإيطالية.


وأشار المصدر, إلى أن عملية البحث "تتعلق بمدرب منتخب البياتلون آلكسندر كاسبروفيتش الذي كان يستعمل بطاقة اعتماد لشخص آخر"



مبيناً المصدر, أن رجال الشرطة استهدفوا أيضا الرياضي آلكسندر لوغينوف حول إمكانية خرقه قوانين مكافحة المنشطات، وقال في هذا الصدد "قد يكون الأمر متعلقا بقضية متكررة. قامت الشرطة بتفتيش أغراضه على مدى ساعة ونصف وصادروا أجهزته".


إقرأ أيضا : إيقاف روسيا أربعة أعوام بسبب المنشطات


ونوه المصدر إلى أن رجال الشرطة أيقظوه من النوم إلى جانب زميله يفغيني غارانيشيف. وقال "كانوا مهتمين فقط بأغراضي"، مؤكدا أن عملية التفتيش جاءت بناء على طلب من الاتحاد الدولي للبياتلون من دون أن توجه إليه أي تهمة.


وكان لوغينوف استبعد على مدى عامين من المنافسات بين نوفمبر 2014 ونوفمبر 2016 لاستعماله المادة المحظورة "ايبو".


وحصل لوغينوف في بطولة العالم الحالية ذهبيةً في سباق السرعة 10 كلم وبرونزيةً في سباق المطاردة، وكان من المقرر أن يشارك اليوم في سباق التتابع.


وفي سياق منفصل, سبتمبر/أيلول الماضي، داهمت الشرطة الروسية في 41 مدينة أكثر من 200 عنوان لمنازل ومكاتب العاملين في مؤسسة صندوق مكافحة الفساد واخضعتهم للتحقيق بتهمة تبييض أموال.


وأدرجت وزارة العدل الروسية في ذاك الوقت " صندوق مكافحة الفساد في قائمة "الوكلاء الأجانب" بتهمة تمويلها من الخارج.

وأواخر أغسطس/ آب الماضي، أطلقت السلطات الروسية، سراح نافالني، بعد 30 يوما في السجن.


يذكر ان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) اوقفت روسيا اربعة اعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما يشمل أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي على خلفية التلاعب ببيانات فحوص منشطات.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!