الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الشرطة الإسرائيلية تقبض على اثنين من الأسرى الهاربين (فيديو)

الشرطة الإسرائيلية تقبض على اثنين من الأسرى الهاربين (فيديو)
الشرطة الإسرائيلية تقبض على اثنين من المعتقلين الهاربين من سجن جلبوع

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن الجلبوع، في مدينة الناصرة. وحسب ما نشر الإعلام الإسرائيلي، فإن الأسيرين المعتقلين هما يعقوب قادري، ومحمود عارضة.


وما تزال الشرطة الإسرائيلية تعمل على تمشيط المنطقة، وَسْط عمليات بحث واسعة عن باقي الأسرى الأربعة وفرضٍ للإغلاق التام على الضفة الغربية.


واحتفل الفلسطينيون بالضفة الغربية وخصوصاً في مخيم جنين بفرار الستة، ونظموا مسيرات تخللتها مواجهات مع الجنود الإسرائيليين في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل للتضامن مع الفارين.


وشكّلت إسرائيل، أمسِ الخميس، لجنة تحقيق رسمية لفحص الثغرات التي مكنت ستة معتقلين فلسطينيين من الفِرَار من "سجن جلبوع" شديد التحصين والحراسة فجر الاثنين وذلك في الوقت الذي تواصل فيه مطاردة الفارين. وقال وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف في بيان إنه اتفق مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة قاض متقاعد في قضية الفِرَار.

 

https://twitter.com/News_Makan/status/1436406621438156818

واستنفرت قُوَى أمنية كبيرة للبحث عنهم، كما سيّرت طائرات دون طيار ونصبت نِقَاط تفتيش على الطرق فيما عزز الجيش قواته في الضفة الغربية وانتشر في محيط مدينة جنين في شمال الضفة الغربية التي يتحدر السجناء الستة من مخيمها وقراها ومن أبرزهم قائد "كتائب الأقصى" زكريا الزبيدي.

وكان 6 سجناء فلسطينيون تتراوح أعمارهم بين 26 و49 عاما، قد هربوا بطريقة "هوليوودية"، بعد حفر نفق خارج سجن جلبوع قرب الضفة الغربية المحتلة.


وأمرت محكمة إسرائيلية بحظر نشر أي تفاصيل تتعلق بالتحقيق حول عملية الفِرَار من السجن حتى السادس من تشرين الأول/أكتوبر، بما يشمل وسائل الإعلام المحلية.

سجن جلبوع. متداول توتير. سجن جلبوع. متداول توتير.

وسيطرت عملية الهروب على وسائل الإعلام الفلسطينية والعبرية وباتت حديث الشارع الفلسطيني ووسائل التواصل الاجتماعي.


اقرأ المزيد: العاهل المغربي يكلف عزيز أخنوش بتشكيل الحكومة الجديدة

ويبقى المعتقل الأسير الأكثر شهرة بين الهاربين، وهو زكريا الزبيدي، 46 عاما، حرا، وهو الذي كان قيادياً في كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، خلال الانتفاضة الثانية من عام 2000 حتى 2005.


وسيطرت عملية الهروب على وسائل الإعلام الفلسطينية والعبرية وباتت حديث الشارع الفلسطيني ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

ليفانت نيوز _ مكان _ DW_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!