الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
السيسي:صامدون في مواجهة التحديات الاقتصادية
لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" اليوم الإثنين، صمود بلاده في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تعصف بالعالم في رمته. 

وقال  السيسي، في احتفالات عيد الشرطة، "صامدون في مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم كله"، مؤكدا أن لا أحد يستطيع القضاء على الدولة وشعبها.

وتابع:  "هناك دول كبرى تعاني من عدم القدرة على تسديد الديون، نمر بظروف خارجة عن إرادتنا ونحاول تخفيف آثارها على مواطنينا".

وأردف:  "بناء الدول لا سبيل له من دون الحفاظ على الأمن القومي بجميع عناصره ومكوناته، وكما أن الاقتصاد لا يمكن له أن ينطلق وينمو بدون بنية أساسية قوية وحديثة ومتكاملة، فإن الوطن لا يحيا ولا يبقى بدون حماية الأمن القومي وصونه".

 

اقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يدرس استخدام الأصول الروسية المصادرة لإعادة إعمار أوكرانيا

وأستطرد:  "إن تطورات المشهد الدولي خلال الأعوام القليلة الماضية حملت للعالم بأسره ونحن جزء منه، أحداث غاية في التعقيد، بدأت بجائحة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية وهي تطورات لم تحدث منذ عقود وباتت تنذر بتغيرات كبيرة على المستوى الجيوسياسي والاقتصادي الدوليين".

وأشار إلى أن "هذه حقائق انعكست بشكل سلبي على الغالبية العظمى من دول العالم، وفي مصر كان شاغلنا الشاغل منذ البداية هو كيفية تخفيف آثار الأزمات العالمية على الداخل المصري، وكانت توجيهاتي المستمرة للحكومة تحمل الجزء الأكبر من أعباء وتكاليف الأزمة، وعدم تحميلها للمواطنين بأقصى ما تستطيعه قدرتنا".

اقرأ المزيد: بريطانيا تجمد أصول ميليشا الباسيج الإيرانية

وتعاني الجمهورية المصرية، من ازمة اقتصادية خانقة، أدت إلى تضخم كبير في البلاد فضلاً عن ارتفاع الأسعار بشكل جنوني إلى جانب الدولار الذي وصل لأرقام غير مسبوقة من قبل.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!