الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السيسي وماكرون والجهود المشتركة لحل أزمة ليبيا

السيسي وماكرون والجهود المشتركة لحل أزمة ليبيا
السيسي وماكرون والجهود المشتركة لحل أزمة ليبيا

السيسي وماكرون والجهود المشتركة لحل أزمة ليبيا

ليفانت-وكالات


تلقى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، اتصال هاتفي من نظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، أكدا فيه ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسوية الأزمة الليبية، والخروج من الوضع الراهن الذي يمثل تهديداً لأمن المنطقة بأكملها.




وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية "بسام راضي" في بيان على صفحته الرسمية "فيس بوك": "أن الاتصال شهد استعراضاً لعدد من الملفات الإقليمية خاصة الوضع في ليبيا، حيث أكد السيد الرئيس موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، بجانب مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات والميليشيات المسلحة التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا، بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط ككل".




من جانبه أكد الرئيس الفرنسي ماكرون على: "ضرورة تسوية الأزمة الليبية للخروج من الوضع الراهن الذي يمثل تهديداً لأمن المنطقة بأكملها، وقد تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار".




كما تطرق الرئيسان إلى تطور الأوضاع في السودان، وأكد "السيسي" على دعم مصر لخيارات وإرادة الشعب السوداني في ظل موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، مع ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمساعدة السودان على الخروج من أزمته، والحفاظ على استقراره وأمنه لما فيه صالح الشعب السوداني.




وفي نهاية الاتصال أعرب الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" عن تطلعه للقاء الرئيس المصري" عبدالفتاح السيسي" علي هامش القمة القادمة لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى G7 التي تستضيفها فرنسا العام الحالي ٢٠١٩.


السيسي وماكرون والجهود المشتركة لحل أزمة ليبيا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!