الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • السيسي: ندعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا عبر قرار مجلس الأمن 2254

السيسي: ندعم جهود المبعوث الأممي إلى سوريا عبر قرار مجلس الأمن 2254
مصر لردع المتحرّشين.. السيسي يصدر عقوبات جديدة
أكد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي إلى سوريا عبر قرار مجلس الأمن رقم 2254، بغية التوصّل لتسوية سلمية على أساس إعلان جنيف.

وقال الرئيس المصري، يوم أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني، "كلاوس يوهانيس": "نرفض محاولات بعض الأطراف الإقليمية التي تسعى فرض الأمر الواقع، سواء عبر انتهاك السيادة السورية أو إجراء تغييرات ديموغرافية قسرية هناك".

كان أمين الجامعة العربية المصري “أحمد أبو الغيط" قد كشف أنّ سوريا قد تعود للجامعة خلال القمة المقبلة في حالة حدوث توافق عربي على مشروع القرار، مشيراً إلى رغبة عدد من الدول في ذلك.

مجلس الأمن_ أنترنت

وفي حديث مع قناة "صدى بلدي"، قال "أبو الغيط" إن ما حدث في سوريا كان أمراً كبيراً، واستثار غضب عرب كثيرين، كون نصف مليون سوري فقدوا حياتهم، فضلاً عن تشريد الملايين، وإهانة المرأة السورية.

اقرأ المزيد: نائبة “كلينتون” تكشف عن تعرّضها لاعتداء جنسي من سيناتور أميركي

وحمّل رأس النظام السوري مسؤولية الانفلات الحاصل بدمشق، والتمكين الأجنبي من دمشق، وذلك خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، بقناة صدى البلد، أمس الأربعاء.

اقرأ المزيد: التحالف يتصدّى لصواريخ أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

وكشف أمين جامعة العربية المصري، أنّ الجزائر والعراق والأردن لديهم رغبة في عودة سوريا، في حين لم يصدر طلب رسمي منها للآن.

يشار إلى أن قرار رقم 2254 ينص على بدء محادثات السلام في سوريا، مع وقف فوري لإطلاق النار، بينما يقرر الشعب السوري مستقبل البلاد، عبر حكومة، انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية برعاية أممية.

ليفانت - الوطن / صدى البلد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!