الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السيسي: مصر تتطلع لاستضافة مؤتمر المناخ العام المقبل
السيسي خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"/الرئاسة المصرية فيسبوك
أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الاثنين تطلع مصر إلى استضافة قمة الأمم المتحدة للمناخ المقرر عقدها في عام 2022.

وعرض السيسي أن تستضيف مصر مؤتمر تغير المناخ نيابة عن القارة الأفريقية، مضيفا أنها ستعمل على جعل هذا المؤتمر "نقطة تحول جذرية في عمل المناخ الدولي بالشراكة مع كافة الأطراف، وذلك لمصلحة القارة الأفريقية والعالم أجمع".

تصريحات السيسي جاءت خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"، والتي عقدت برئاسة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

السيسي خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في قمة "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"/الرئاسة المصرية فيسبوك

يذكر أن مؤتمر هذا العام، كوب 26، تستضيفه المملكة المتحدة في غلاسكو في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وقد حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس الماضي، من فشل قمة المناخ في غلاسكو الأسكتلندية، واصفا إياها بأنها "قمة حاسمة"، قائلا: إن القمة قد تكون معرضة للفشل، نظرا لعدم توفر الثقة بين الدول المتقدمة والنامية، وعدم وجود أهداف طموحة بين بعض الاقتصادات الناشئة.

اقرأ أيضاً: التلفزيون الرسمي السوداني يعلن التصدي لمحاولة انقلابية “فاشلة”

ويستهدف مؤتمر الأمم المتحدة (كوب 26) أو قمة غلاسكو اتخاذ مزيد من الإجراءات الطموحة بشأن المناخ وجمع أموال من المشاركين في أنحاء العالم.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!