الوضع المظلم
الأحد ١٤ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
السيسي لـ بودن: نساند تونس بإجراءات الحفاظ على الدولة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء لقائه رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن في فرنسا، على ثبات مساندة بلاده للقيادة والحكومة في تونس في اتخاذ أي إجراءات تحافظ على كيان الدولة.

وأكد السيسي أثناء اللقاء، على ثقة القاهرة في قدرة السلطة التونسية بقيادة الرئيس قيس سعيد على تجاوز المرحلة الدقيقة الراهنة إلى مستقبل يلبي تطلعات الشعب التونسي، تبعاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي: تطهير البلاد لا يمكن إلا بتطهير القضاء

وذكر الناطق باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن الرئيس المصري طلب نقل تحياته إلى رئيس الدولة قيس سعيد، مبدياً التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادة وشعباً للأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

من طرفها، نقلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس سعيد، مشددةً على اعتزاز تونس بالروابط المتينة والممتدة التي تجمع بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي، وحرص الطرف التونسي على مواصلة وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بين البلدين حول القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك في مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.

العلم التونسي/ أرشيغية

كذلك أبدت بودن عن التقدير لجهود مصر الداعمة للشأن التونسي ودورها الحيوي في صون الأمن والاستقرار الإقليميين، فيما ذكر الناطق باسم الرئاسة المصرية أن المباحثات تطرقت كذلك إلى سبل تمكين العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة فيما يرتبط بتيسير حركة التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات البينية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!