الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
السويداء: مقتل شاب وإصابة ثلاث نساء
السويداء

قتل شخص وأصيبت امرأة وفتاتان جراء انفجار قنبلة داخل شقة سكنية في مدينة شهبا شمالي السويداء، جنوبي سوريا، في ظروف غامضة.

وذكرت شبكة "السويداء 24"، نقلاً عن مصادر طبية، يوم الأحد، أن الشاب شادي الزرعوني، البالغ من العمر 26 عامًا، لقي حتفه، فيما أصيبت امرأة وفتاتان بشظايا متفرقة، وتم نقلهم إلى مستشفى السويداء الوطني. وأضاف المصدر أن حالة المصابات مستقرة، ويتم تقديم العلاج اللازم لهن.

وأوضحت مصادر محلية في مدينة شهبا أن الانفجار نجم عن قنبلة يدوية داخل شقة سكنية بالقرب من المساكن الخضر، مما أسفر عن مقتل الزرعوني وإصابة النساء الثلاث. وأشارت المصادر إلى أن ملابسات الحادثة لا تزال غامضة.

وأكدت المصادر أن الحادثة غير مرتبطة بالأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة السويداء، وأن المعلومات المتاحة تشير إلى أن القنبلة انفجرت بين يدي الضحية، مما أدى إلى وفاته.

اقرأ المزيد: الأوتشا تحذر من أزمة مياه في سوريا خلال الصيف

في وقت لاحق من يوم الأحد، تجددت الاشتباكات بين أجهزة أمن النظام السوري والفصائل المحلية في السويداء، بعد توقف قصير لإطلاق النار خلال الساعات الأولى من المساء، وسط تقارير عن مفاوضات "غير مباشرة" بين الطرفين. وأفادت شبكة "السويداء 24" باندلاع الاشتباكات مجددًا بين الطرفين عند دوار "الباسل" شمالي مدينة السويداء، مع دخول الفصائل المحلية في بلدة القنوات بريف السويداء على خط الاشتباكات مع عناصر الحاجز الأمني الواقع عند مدخل البلدة.

وأضاف المصدر أن أهالي مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي أغلقوا جزءًا من الطريق المؤدية إلى دمشق باستخدام الإطارات المشتعلة.

وقد شهدت مدينة السويداء توترات متزايدة بين قوات النظام والفصائل المحلية، تطورت إلى اشتباكات مسلحة نتيجة استفزاز النظام للأهالي والفصائل بنصب حاجز أمني جديد عند دوار "العنقود" في المدينة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!