الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • السويداء تنتفض على تردي الأوضاع المعيشية.. ونقص المياه

السويداء تنتفض على تردي الأوضاع المعيشية.. ونقص المياه
السويداء

لجأ مدنيون إلى مهاجمة أفرع مؤسسة المياه في مدينة السويداء، استهجاناً لتردي الوضع المعيشي وأزمة المياه التي تعيشها المدينة منذ عدة أشهر، حيث حجز المتظاهرون سيارتين، ترجع إحداهما لمدير مؤسسة المياه في المدينة، وفق نشطاء.


وقد عرضت صفحة “السويداء 24” المحلية عبر “فيس بوك”، أخباراً عن مهاجمة العشرات من أهالي حي الجولان للمؤسسة، واحتجاز سيارتين داخلها، وإغلاق بعض المكاتب فيها، داعين المؤسسة إلى الالتزام بمسؤولياتها وتأمين الخدمات للمدينة.


اقرأ أيضأً: السويداء: بوادر اقتتال داخلي وسباق محموم نحو العسكرة

ويعيش حي الجولان في السويداء، للأسبوع الرابع على التوالي، في ظل انقطاع كلي للمياه، بالتوازي مع عشرات الشكاوى التي قُدمت للمؤسسة دون جدوى، وفق شكاوى المدنيين التي أوردتها “السويداء 24”.


https://www.facebook.com/Suwayda24/photos/a.542209512625337/1897457707100504/

وكانت قد نظمت في مدينة السويداء يوم الجمعة، دعوات جديدة للتظاهر والاحتجاج السلمي على الأوضاع المعيشية التي تعاني منها سوريا في العموم، والسويداء على نحو خاص، كان قد سبقها إطلاق ناشطين من المدينة صفحة عبر موقع “فيس بوك”، الخميس 12 من آب، تحت مسمى “خنقتونا 2021“، لتنظيم تظاهرات سلمية في السويداء.


ونظمت في السويداء، مطلع العام الماضي، مظاهرات شعبية تحت شعار “بدنا نعيش“، حمّلت النظام السوري مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع المعيشية، وطالبت بإسقاط النظام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!