الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السويداء..أوضاع أمنية ومعيشية متردّية
السويداء..أوضاع أمنية ومعيشية متردّية

تشهد مدينة السويداء في جنوب سوريا اوضاعاً أمنية متردّية، بالإضافة إلى أزمة اقتصادية تتجلى في صعوبة تأمين مادة الخبز، بسبب تخفيض مخصصات الأفران من مادة الطحين، وأزمة في الغاز والمحروقات. 


حيث أفادت شبكة أخبار  السويداء 24 أنّه تمّ العثور على الشاب طارق منذر مفارقاً للحياة إثر إصابته بطلق ناري في ظروف غامضة داخل سيارته، وقد جرى الحادث في حي الخريج بمدينة السويداء، حيث نقلت جثته إلى المستشفى الوطني، وفتحت الجهات الأمنية تحقيقاً بالحادثة، وفق ما ذكرته الشبكة.


اقرأ المزيد: تصعيد عسكري غير مسبوق في السويداء- صلخد، فهل تغيرت قواعد اللعبة؟


عودة الخطف والسلب إلى مدينة السويداء


كما أطلق مسلحون مجهولون النار على منزل المواطن عماد بالي في مدينة صلخد، ما أدى لإصابة ابنه الطفل ناصيف بالي برصاصة نافذة في اليد، إضافة لأضرار مادية في المنزل، حيث نقل المصاب إلى المستشفى، وسط تكتّم على هوية الفاعل.

في سياق متصل، ذكرت السويداء 24 أن شكاوى المواطنين في مدينة شهبا، من انقطاع الخبز في منازلهم تتكرّر بشكل دائم، سيما  بعد أن خفضت الجهات المعنية مخصصات الطحين لفرن شهبا حسب قول العاملين في الفرن للمواطنين، حيث يغلق الفرن أبوابه يومياً بوجه الأهالي حوالي الساعة 11 ونصف إلى 12 ظهراً، ما قد تسبّب بأزمة حادة في تأمين مادة الخبز.

الأمر نفسه ينطبق على مادة الغاز، حيث  أفاد المواطنون المجتمعون أمام إحدى صالات السورية للتجارة، بأن الازدحام الكبير أمام الصالة يعود لكون المواد غير متوفرة بشكل دائم، وبسبب فقدان ثقة المواطن بالمؤسسة، مؤكّدين على صعوبة تأمين المواد الغذائية من سكر وزيت سواها، إضافة إلى مادة الغاز.

وأكّد المواطنون على أنّهم فقدوا الثقة بالحكومة حيث قالوا: "جربنا الحكومة من قبل بالغاز والمازوت والبنزين، والشخص الذي لايعارك من أجل الحصول على مخصصاته يعود إلى منزله خالي الوفاض".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!