الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السلطات القضائية العراقية تُفرج عن 2626 متظاهراً
السلطات القضائية العراقية تفرج عن 2626 متظاهراً

أعلنت السلطات القضائية العراقية اليوم الأحد عن إطلاق سراح 2626 من المتظاهرين السلميين الذين اعتقلوا على خلفية الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.‎ ‎


وأكد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان له: "الهيئات الحقيقية المكلّفة بنظر قضايا التظاهرات أعلنت عن إطلاق سراح 2626 موقوفاً من المتظاهرين السلميين لغاية اليوم".


وأضاف: "ما يزال 181 موقوفاً جاري التحقيق معهم عن الجرائم المنسوبة لهم وفق القانون".


ويذكر أنه ومنذ بدء الاحتجاجات في العراق سقط 485 قتيلاً وأكثر من 17 ألف جريح، والغالبية العظمى من الضحايا من المحتجين الذين سقطوا في مواجهات مع قوات الأمن ومسلحين مجهولين.


ومن جهة أخرى خرجت تظاهرة طلابية في النجف. كما عمد طلاب محتجون إلى إغلاق البوابة الرئيسية لجامعة كربلاء، مانعين الدخول إليها، أما شرق العراق، فقد أفيد عن خروج مئات الطلاب في ميسان إلى ساحات الاعتصام، معلنين استمرارهم في الإضراب، كذلك، تظاهر طلاب كلية الطب في جامعة المثنى، في محافظة المثنى جنوب العراق إلى الطرقات.


فيما يتزامن هذا الإعلان مع مجزرة دامية شهدتها العاصمة العراقية في الأسابيع الأخيرة، إذ شن مسلحون هجوماً دامياً، مساء الجمعة، قرب مكان الاعتصام الرئيسي في بغداد، وخلّف ما لا يقل عن 24 قتيلاً، حسبما قالت الشرطة ومصادر طبية، وقالت المصادر إن نحو 132 شخصاً آخرين أصيبوا بالرصاص وأعمال الطعن خلال الهجوم الذي استهدف المحتجين المناوئين للحكومة على جسر السنك، قرب ساحة التحرير.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!