الوضع المظلم
الأحد ٢٩ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • السفير الروسي في السودان يؤكد دعم بلاده لتجاوز الأزمة الراهنة

السفير الروسي في السودان يؤكد دعم بلاده لتجاوز الأزمة الراهنة
الاحتجاجات في السودان

أكّد السفير الروسي في السودان فلاديمير جيلتوف، إن بلاده تدعم قيادة وشعب السودان، وأن روسيا تسعى على مساعدة السودانيين لتجاوز الحالة الراهنة، بما يخدم المصلحة العليا للسودان.

وقال جيلتوف، خلال لقاء مع عضو مجلس السيادة الانتقالي أبو القاسم محمد برطم بالقصر الجمهوري، أن دعم بلاده يأتي لإنجاح الفترة الانتقالية وعبور المرحلة السياسية الحرجة، بحسب ما نقلته وكالة السودان للأنباء.

اقرأ أيضاً: السودان يشهد حراكاً دولياً.. ضمنها مبادرة أفريقية

وأضاف السفير الروسي، بأن موقف موسكو: "ظل ثابتاً وداعماً لاستقرار السودان"، وأنها "تعمل حالياً على مساعدة السودانيين لتجاوز الحالة الراهنة، بما يخدم المصلحة العليا للسودان"، مبيناً "أن السودان فوق كل اعتبار". 

وأوضح جيلتوف، أن هذه اللقاءات تأتي فى سياق التشاور السياسى المشترك بين البلدين، لافتاً إلى أن الجانبين بحثاً مسار العلاقات الثنائية، واتفقا على تعزيزها، وترقية التعاون المشترك في كافة المجالات، بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وفي سياق متصل، انطلقت مباحثات برعاية بعثة الأمم المتحدة "يونيتامس" لدعم التوافق في البلاد، وهو ما أوجد صدى إيجابياً في الوسط السوداني.

أفادت "يونيتامس"، بأن البعثة عقدت مشاورات مع الحزب الشيوعي السوداني، وقوى إعلان الحرية والتغيير، إضافة إلى حزب المؤتمر السوداني، وعدد من ممثلي "لجان المقاومة" في الخرطوم ومجموعات نسائية ومجتمع مدني، في إطار مبادرتها للحديث مع كل الأطراف، بهدف الوصول إلى اتفاق سياسي.

وتظاهر المئات في السودان، أمسِ الأحد، قاطعين الطرق شمال البلاد احتجاجاً على مضاعفة أسعار الكهرباء، على الرغم من قرار الحكومة بتجميد الزيادة، فيما تظاهر عشرات الأطباء منددين بالاعتداء على الجرحى والأطباء.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!