الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية: نأمل باستقرار الأوضاع في لبنان وإنهاء السلاح خارج الدولة

السعودية: نأمل باستقرار الأوضاع في لبنان وإنهاء السلاح خارج الدولة
لبنان.. اشتباكات بيروت.. الجيش اللبناني/ النهار
أعربت السعودية، اليوم الجمعة، عن أملها في استقرار الأوضاع بـ لبنان في أسرع وقت ممكن مشيرةً إلى أنها تتابع الأحداث الجارية في المنطقة باهتمام.

قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان،إنّ المملكة تؤكّد وقوفها وتضامنها مع الشعب اللبناني، معربةً عن تطلعها لأن يعم الأمن السلام في لبنان، بإنهاء حيازة السلاح واستخدامه خارج إطار الدولة.مضيفة أنها تتابع باهتمام الأحداث الجارية.

شددت على أن تقوية مؤسسات الدولة هو لصالح جميع اللبنانيين دون استثناء. وأكدت أن اللبنانيين يستحقون الاستقرار والنماء الاقتصادي لبلدهم، والأمن الذي يبدد الإرهاب. وأشارت إلى وقوفها التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

بيان الخارجية السعودية/ تويتر

وتصاعد التوتر في لبنان بسبب التحقيق في الانفجار الضخم الذي وقع العام الماضي في بيروت وتحول يوم الخميس إلى أسوأ أعمال عنف في الشوارع منذ أكثر من عشر سنوات، مما أسفر عن مقتل ستة بالرصاص وإصابة أكثر من 30، بحسب ما أعلنت حينها وزارة الصحة، فيما دعا رئيس الجمهورية، ميشال عون، ورئيس الوزراء إلى التهدئة. وأعاد للأذهان أشباح الحرب الأهلية في البلاد والتي دارت رحاها بين عامي 1975 و 1990.

اقرأ أيضاً: أمريكا والسعودية.. إشادة بالشراكة والتزام بالدفاع

بينما حمل سياسيون ونواب حزب الله مسؤولية التدهور الأمني السريع الذي جرى، بعد أن شن على مدى أيام سابقة حملات "تحريض" ضد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، وفق وصفهم.

واتهمت جماعة حزب الله، المدعومة من إيران، وحليفتها حركة أمل الشيعية حزب القوات اللبنانية المسيحي، بمهاجمة أنصارهما الذين كانوا يحتشدون للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!