الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تمنح جنسيتها لطفلة سورية.. موهبة رياضية شابة

  • يُظهر قرار الملك سلمان بمنح الجنسية لتسنيم القصاب وغيرها من الرياضيين الدوليين التزام المملكة بتعزيز الرياضة كجزء من "رؤية 2030"
السعودية تمنح جنسيتها لطفلة سورية.. موهبة رياضية شابة
الطفلة تسنيم القصاب \ تعبيرية \ متداول

وافق الملك سلمان، ملك السعودية، على إعطاء الجنسية السعودية للشابة السورية تسنيم القصاب، تقديرًا لإنجازاتها في رياضة "المواي تاي".

وأفادت مصادر إعلامية بأن القصاب، التي تنافس في فئة الـ12-13 سنة، نالت الصدارة في بطولة السعودية للسيدات 2021، واحتلت المرتبة الثالثة عالميًا في البطولة الافتراضية، ممثلةً للمملكة.

اقرأ أيضاً: رؤية 2030: السعودية تحقق نمواً غير نفطي وتتطلع لمستقبل مزدهر

ويأتي هذا القرار ضمن خطط المملكة لتعزيز الرياضة وتحقيق أهداف "رؤية 2030"، حيث تُعتبر دعم المواهب الشابة خطوة نحو التنافس العالمي، كما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وأعلنت السلطات السعودية في وقت سابق من هذا الشهر عن تجنيس الطبيب السوري عبد الرحيم الزعبي، تكريمًا لمساهماته البارزة في جراحات فصل التوائم السيامية على مستوى المملكة والعالم.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الملك سلمان صادق على منح الجنسية لمجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجالات متعددة، في خطوة تتماشى مع "رؤية 2030" لتعزيز الكفاءات الوطنية وجذب المبدعين.

وبالإضافة إلى القصاب، شمل قرار الملك سلمان منح الجنسية لسبعة رياضيين آخرين، من بينهم لاعبة كرة القدم الأمريكية مريم التميمي، والحارس عبد الباسط سليمان عبد الله، ولاعبة التنس التونسية ميسان حسين، ولاعب التنس البريطاني عيسى شير علي.

كما تم تجنيس محمد بن داود تولو وعبد الله أبكر محمد لتميزهما في ألعاب القوى، ولاعب الغولف شيرجيو موسى عارف، الذي يُعد العربي الوحيد ضمن التصنيف العالمي للمحترفين في هذه الرياضة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!