الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تعلن استضافة قوات أمريكية في المملكة
السعودية تعلن استضافة قوات أمريكية في المملكة

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أمس الجمعة أن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود" وافق على استضافة قوات أمريكية في المملكة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وطهران في الخليج، مما أثر على أسواق النفط العالمية.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع قوله: "القرار يهدف إلىرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها".


وتدهورت العلاقات بين واشنطن وطهران العام الماضي عندما انسحب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 بين القوى العالمية وإيران.


وبموجب الاتفاق، وافقت إيران على تقييد أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات. لكن الولايات المتحدة أعادت فرض العقوبات مما أضر الاقتصاد الإيراني بشدة.


وسياق آخر، قالت بريطانيا أنها تسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات بعد أن جنحت ناقلة بريطانية إلى المياه الإيرانية.


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية الجمعة: "نسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات وتقييم الموقف في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج".


وقال المحرر السياسي لصحيفة صنداي تايمز على موقع تويتر: "اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للحكومة البريطانية كان يبحث في ما حدث". ورفض مكتب رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” التعليق.


هذا وكانت العلاقات بين إيران والغرب قد توترت على نحو متزايد بعد أن استولت بريطانيا على ناقلة إيرانية في جبل طارق للاشتباه في تهريب النفط إلى سوريا، في خرق لعقوبات الاتحاد الأوروبي.


ليفانت-وكالات


السعودية تعلن استضافة قوات أمريكية في المملكة


السعودية تعلن استضافة قوات أمريكية في المملكة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!