الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تعترض 5 طائرات مسيرة وصاروخ.. أطلقها الحوثيون
مسيرة حوثية

تمكنت الدفاعات السعودية، فجر الجمعة، من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة خامسة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط، وذلك عقب أن دمرت الدفاعات السعودية مساء الخميس، مسيرة مفخخة رابعة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.


وشدد تحالف دعم الشرعية في اليمن على أن كفاءة القوات المسلحة السعودية أحبطت 4 طائرات مسيرة وصاروخاً باليستياً، يوم الخميس.


اقرأ أيضاً: الجيش اليمني يعلن استعادة عدة مواقع من “الحوثي” في بشبوة

إذ دمرت في وقت سابق من نهار الخميس، الدفاعات السعودية 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية صوب المملكة، كما عمدت إلى اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات باتجاه جازان.


وكشف تحالف دعم الشرعية في اليمن أن هناك تصعيداً حوثياً ممنهجاً لاستهداف أمن المملكة بهجمات عدائية عابرة للحدود، مردفاً أن كفاءة الدفاعات الجوية السعودية أحبطت جميع المحاولات العبثية لميليشيات الحوثي.


وتابع بالقول: "نتابع النشاط الحوثي العدائي وسنتخذ الإجراءات العملياتية المناسبة لحماية المدنيين والأعيان المدنية".


اليمن

جاء ذلك بعدما كانت عرضت قيادة القوات المشتركة للتحالف لقطات توثق عملية تدمير زورقين مفخخين يتبعان لمليشيات الحوثي مساء الاثنين، في منطقة الصليف بمحافظة الحديدة في اليمن.


وبيّن التحالف أن العملية جرت عقب مراقبة استخبارية، وقبل تنفيذ عملية الهجوم الوشيك من قبل مليشيات الحوثي لاستهداف طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!