الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تستعد لاستضافة إكسبو 2030.. بعد فوزها بالتصويت الدولي

السعودية تستعد لاستضافة إكسبو 2030.. بعد فوزها بالتصويت الدولي
السعودية تبرز كمنافس قوي لاستضافة إكسبو 2030

أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن سعادته وفخره بفوز المملكة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، الذي يعد أحد أهم المحافل العالمية لعرض الإنجازات والابتكارات في مختلف المجالات.

وقدم ولي العهد التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بهذا الفوز التاريخي، الذي يعكس الثقة الدولية بالمملكة ودورها الريادي والمحوري في العالم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأشار ولي العهد إلى أن المملكة تسعى إلى تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو 2030، تتميز بأعلى مستويات الابتكار والتميز، وتسهم في تحقيق رؤية المعرض الرئيسية "حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل"، وموضوعاته الفرعية "غد أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع".

اقرأ أيضاً: تراجع الصادرات السعودية بنحو 17% في سبتمبر 2023

وأضاف أن استضافة المملكة لإكسبو 2030 ستتزامن مع عام تتويج مستهدفات وخطط رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للاستثمار والسياحة والثقافة والتنمية المستدامة.

وتعهد ولي العهد بتوفير كافة الإمكانات والتسهيلات للدول المشاركة في المعرض، والعمل على تقديم تجربة فريدة ومميزة للزوار والمشاركين، تعكس الحضارة والثقافة والتراث السعودي، وتبرز الجهود والمبادرات السعودية في خدمة الإنسانية والمجتمع الدولي.

وكانت المملكة قد فازت بالتصويت السري الذي أجراه المكتب الدولي للمعارض BIE (الهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي)، في باريس، اليوم، بعد منافسة مع مدينتي بوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية. وحصلت المملكة على 119 صوتاً من أصل 173 دولة عضوة في الهيئة.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل خمس سنوات، وتستمر لمدة ستة أشهر، وتشارك فيها العديد من الدول والمنظمات الدولية والشركات العالمية، لعرض أحدث ما توصلت إليه في مجالات العلوم والتقنية والفنون والثقافة والتنمية. وتعد الرياض ثاني مدينة عربية تستضيف هذا المعرض بعد دبي التي استضافته في عام 2020.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!