الوضع المظلم
الأربعاء ٠٤ / أكتوبر / ٢٠٢٣
Logo
السعودية تستضيف مبارأة ودية تكريمية لمادرونا
مارادونا

كشف نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، الاثنين، أنه ينوي خوض مباراة ودية تكريماً لمواطنه الراحل الأسطورة، دييغو أرماندو مارادونا، في مواجهة برشلونة الإسباني، على أن تقام في المملكة العربية السعودية، في 14 ديسمبر المقبل.


وذكر نادي العاصمة بوينس آيريس ضمن بيان أنها "ستكون المرة الأولى التي يتقابل فيها الناديان، حيث لعب (في صفوفهما) دييغو، في هذه الدولة في منطقة الشرق الأوسط وستكون طريقة للاحتفال بإرث معبود (الجماهير) الذي توفي في 25 نوفمبر 2020".


اقرأ أيضاً: ميسي لم ينسَ “مارادونا” في فرحة التتويج بكوبا أمريكا

وستنظم المباراة الودية التي أطلق عليها "كأس مارادونا" في العاصمة السعودية، الرياض، على ملعب "مرسول بارك" الذي يستوعب 25 ألف متفرج، عقب عام من وفاة "الولد الذهبي"، في 25 نوفمبر 2020.


وقد ارتدى دييغو مارادونا قميص بوكا جونيورز مرتين، كانت الأولى في موسم 1981-1982 ثم في عام 1995، في آخر موسمين احترافيين له في مسيرة طويلة.


كما مارادونا كذلك بألوان نادي الـ "بلاوغرانا" لمدة موسمين بين عامي 1982 و1984، حيث خاض 58 مباراة وفاز بكأس الملك، قبيل انتقاله إلى نابولي الإيطالي حيث حقق مآثره الكروية.


مارادونا : يتمنى مشاهدة ميسي في صفوف نابولي الإيطالي ولكنه ..؟

وفارق مارادونا الحياة، وهو المتوج بلقب مونديال المكسيك عام 1986، وأحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، عن 60 عاماً متأثرا بنوبة قلبية عقب أسابيع فقط من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ نتيجة تعرضه لجلطة دموية.


ومنذ ذلك الحين، تسعى السلطات المحلية لتحديد ما إذا كانت وفاة أحد أشهر من ارتدى القميص الرقم 10 في الملاعب، ناجمةً عن إهمال من جانب الفريق الطبي، مما تسبب في تدهور صحته، عقب شكوى تقدمت بها عائلة مارادونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!