الوضع المظلم
الإثنين ٢٨ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
السعودية تحكم  بالسجن 52 عاماً لعصابة بتهم غسيل أموال
السعودية

حكم القضاء السعودي بالسجن 52 عاماً على أفراد تشكيل عصابي مكون من 11 شخصاً ارتكبوا جريمة غسل أموال بقيمة 10 مليارات ريال.

وكشفت النيابة العامة في السعودية أن التشكيل العصابي مكون من 11 شخصاً مواطنين ووافدين امتهنوا جريمة غسل الأموال، وخالفوا نظام التستر عن طريق استغلال عدد من الكيانات وصدر بحقهم مدد أحكام بـ52 عاماً.

اقرأ أيضاً:"التعاون الإسلامي".. والجهود الإيرانية لاستغلال المنظمة كجسر إلى السعودية

وكشفت تحقيقات نيابة الجرائم الاقتصادية في النيابة العامة عن ضلوع تشكيل عصابي منظم مكون من 11 متهماً "مواطنين وتسعة وافدين" في ارتكاب جرائم غسل أموال ومخالفات نظام مكافحة التستر عن طريق استغلال عدد من الكيانات التجارية وفروعها في تلقي وتحويل أموال مجهولة المصدر من حساباتها البنكية تجاوز مجموعها 10 مليارات ريال.حسبما أكد مصدر مسؤول في النيابة  لصحيفة "المدينة" السعودية.

السعودية

وأضاف المصدر أن تحقيقات النيابة العامة قد انتهت إلى إقامة الدعوى العامة بحق الجناة، وقد صدر حكم ابتدائي من المحكمة المختصة بسجن المتهمين لمدد مجموعها 52 عاماً، وبغرامات مالية بلغت (اثنان وستون مليوناً وخمسمائة ألف ريال) ومصادرة الأموال وموجودات المحافظ الاستثمارية التي تم ضبطها التي بلغ مجموعها (مليون وستمائة واثنان وسبعون وثمانمائة واثنان وستون ريالًا)، وإبعاد الوافدين عن المملكة بعد انقضاء محكوميتهم، ومنع المواطنين من السفر مدة مماثلة لسجنهما.

واستأنفت النيابة العامة إجراءات الاعتراض على الحكم الصادر بطلب تشديد العقوبة بحق الجناة، تحقيقًا للمصلحة العامة في حماية الاقتصاد المحلي وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن المالي في التعاملات المصرفية.

ليفانت نيوز_ المدينة السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!