الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تؤكد أن دورها دعم الحكومة اليمنية وليس القيام دورها

السعودية تؤكد أن دورها دعم الحكومة اليمنية وليس القيام دورها
السعودية تؤكد أن دورها دعم الحكومة اليمنية وليس القيام دورها

تزامناً مع توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي أكد سفير السعودية في اليمن، محمد آل جابر، أن دور السعودية يتمحور حول دعم الحكومة الشرعية اليمنية ووزارتي الداخلية والدفاع.


كما أكد آل جابر، أن السعودية لن تقوم بدور الحكومة في اليمن، كما عزم تحالف دعم الشرعية تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض، لضمان سير بنود الاتفاق السياسية والاقتصادية والأمنية، فيما ستتولى قيادة التحالف العمل مع الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.


ونوّه إلى أن وجود الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن يقتضي تواجد السفارات هناك، ومن أبرزها السفارة السعودية.


ومن جانب آخر كانت قد باركت هيئة رئاسة البرلمان اليمني، الأربعاء، اتفاق الرياض، مشيدة بدور القيادة السعودية في الوصول إليه وحرصها على أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.


وأضافت أن هذا الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وإعادة صياغة للمشروع الوطني الجامع وتجاوز المحن التي تسببت بها ميليشيات الحوثي والمشروع الإيراني والانطلاق وفقاً للمرجعيات الثلاث التي تنتصر لخيارات الشعب اليمني.


ومن الجدير بالذكر أن الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي اليمني وقعا في الرياض، مساء الثلاثاء، اتفاقاً بينهما برعاية من المملكة العربية السعودية، ووسط ترحيب دولي.

ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!