الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية.. بدء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
السعودية.. بدء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني

بدأ فريق طبي وجراحي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صباح اليوم الخميس، بإجراء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة أحمد سعيد محيمود من محافظة المهرة، والتي يُشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


العملية يُشارك بها 25 طبيباً وأخصائياً إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض، بقيادة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. وستتم بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في الرياض. والتي من المتوقع أن تستغرق حوالي 8 ساعات ونصف الساعة.


https://twitter.com/SPAregions/status/1420663159212453894

ستتم العملية الجراحية على ثمان مراحل، حسب ماذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، وهي: (التخدير، ومنظار القسطرة، وتحضير الطفلة وتعقيمها، وتشريح الأطراف الطفيلية، وفصل الحوض، وترميم الجهاز البولي التناسلي، ومفاغرة الأمعاء، والترميم والإغلاق).


اقرأ أيضاً: السعودية تشترط تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل السفر

والتوأم الطفيلي هو عبارة عن طفل مكتمل مع وجود حوض وأطراف سفلية إضافية مزدوجة ومتطفلة على التوأم اليمنية عائشة وتشترك معها في منطقة الحوض، كما أن هناك عيوباً خَلقية واشتراكاً في الجهاز البولي والتناسلي السفلي.





وللمملكة خبرة كبيرة ومميزة في مجال فصل التوائم تمتد لثلاثة عقود، حيث أنه بعملية اليوم يصل عدد عمليات فصل التوائم إلى الـ50 بالإضافة لدراسة 117 حالة توأم سيامي من 22 دولة في ثلاث قارات حول العالم.


ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!