الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية.. إدانة 24 متهماً بجريمة غسل أموال قيمتها 17 مليار ريال

السعودية.. إدانة 24 متهماً بجريمة غسل أموال قيمتها 17 مليار ريال
السعودية.. إدانة 24 متهماً بجريمة غسل أموال قيمتها 17 مليار ريال
أدانت محكمة الاستئناف في الرياض 24 متهماً بينهم مواطنين ومقيمين، مثّلوا تشكيلاً عصابياً منظماً للقيام بجريمة غسل أموال لمبالغ تقارب 17 مليار ريال، ومعاقبتهم بالسجن لمدد تصل إلى 20 عاماً، لإدانتهم بما نسب إليهم.

وأصدرت المحكمة قراراً بمنع المواطنين المدانين في القضية من السفر مدداً مماثلة لمحكوميتهم، وإبعاد غير السعوديين، بعد انتهاء مدة عقوبتهم. كما حكمت بتغريمهم بغرامات متفاوتة يتجاوز مجموعها 75 مليون ريال، والحكم بمصادرة جميع الأموال محل الجريمة والتي تقدر بمليارات الريالات، وفق وكالة الأنباء السعودية واس.

القضاء السعودي

كما أدانت المحكمة، يوم أمس، عدداً منهم بعدم الإبلاغ عن عمليات غسل الأموال رغم علمهم بها، والاتفاق والمساعدة وتقديم المشورة للقيام بالجريمة، بالإضافة إلى ارتكاب جريمة الرشوة.

وكان المدانون يقومون بأعمالهم تحت ستار منشآت تجارية تنوعت بين المصانع والشركات والمؤسسات وكذلك العيادات الطبية، وتنوعت أدوارهم بين ارتكاب جريمة غسل الأموال والاشتراك في هذه الجريمة، وجمع وإيداع الأموال وتحويلها للخارج للقيام بهذه الجريمة.

اقرأ أيضاً: بـ20 قضية فساد.. السعودية توقف موظفين بمؤسسات عدة

وكان مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، قد صرّح في وقت سابق بأن الهيئة بدأت مجموعة من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!