الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • السجن ليوتيوبر أمريكي تسبب بتحطم طائرته لأغراض ترويجية

السجن ليوتيوبر أمريكي تسبب بتحطم طائرته لأغراض ترويجية
السجن ليوتيوبر أمريكي تسبب بتحطم طائرته لأغراض ترويجية

تم الحكم بالسجن لمدة ستة أشهر على مستخدم يوتيوب أمريكي، تسبب بتحطم طائرته عمدًا بهدف تصوير نفسه وهو يقفز منها بالمظلة، مستغلاً الحادث لجذب انتباه الجماهير وتحقيق عدد كبير من المشاهدات عبر الإنترنت.

اليوتيوبر الشهير تريفور جيكوب، الذي يتخذ من الرياضات الخطرة شغفًا له، قدم مقطع فيديو مثيرًا حيث يظهر وكأنه يواجه مشكلة فنية أثناء رحلته في الطائرة، قبل أن يقذف نفسه منها فوق كاليفورنيا وهو يحمل عصا سيلفي. ورغم أن المقطع كان ملفتًا للنظر، فإن الحادث كان من تدبير الطيار الخبير ذات التسعيرة المدفوعة بهدف الترويج لشركة كان يعقد معها عقد رعاية.

 

أكدت وزارة العدل الأمريكية أن الهدف من هذا العمل المدبر كان الترويج للشركة الراعية، وقد اعتبرت السلطات أن هذا السلوك المتهور لا يمكن تسامحه، حيث تم استخدام الحادث لاستقطاب الانتباه وتحقيق مكاسب مالية.

اقرأ المزيد: الولايات المتحدة: 76 هجومًا على قواعد أمريكية في سوريا والعراق

وقد اعتُبِرَ الفعل الذي قام به جيكوب جريمة تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تصل إلى عشرين عامًا. ورغم أن الرياضي البالغ 30 عامًا أكد عدم علمه بموقع تحطم الطائرة بعد الحادث، فقد تبين لاحقًا أنه وصديقه قاموا بإخراج الحطام من الغابة باستخدام طائرة هليكوبتر، ومن ثم قطع جيكوب الطائرة إلى قطع صغيرة وتخلص منها في مستوعبات النفايات. واعترف أيضًا بكذبه على المحققين من خلال تقديم تقرير مزور يفيد بوجود مشكلة تقنية في الطائرة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!