الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السجن لكويتية خانت زوجها في
القضاء الكويتي (أرشيف-ليفانت)
أقرّت المحكمة في الكويت، حبس امرأة كويتية لمدة 3 أشهر، متهمه بخيانة زوجها، وتبادلها رسائل إباحية مع صديقها عبر موقع في التواصل الاجتماعي.

كما قرّرت المحكمة حبس "صديق" المواطنة الكوتية، بذات المدة، وذلك بعد مرافعة المحامية "مريم البحر" كوكيلة عن الزوج، والتي سبق وأن ترافعت بقضايا مشابهة.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن المحامية "البحر"، أنّ حكم المحكمة بحق المواطنة وصديقها، 3 أشهر، جاء بسبب خيانة الزوجة، التي جرت عبر موقع في ”إنستغرام“ دون الكشف عن تفاصيل أخرى.



وكانت المحاكم الكويتية، سبق وأن أصدرت أحكاماً قضائية مختلفة تتعلّق بقضايا خيانة زوجية، وآخرها حكم قضائي صدر قبل نحو أسبوعين، بتعويض زوج بمبلغ وقدره 20 ألف دينار، في دعوى ضد زوجته، بعد اكتشافه خيانتها له مع 13 رجلاً وتبادلها الرسائل الإباحية معهم.

اقرأ المزيد: الأمير أندرو يخشى رؤية حفيدته لتهرّبه من تَسلّم أوراق اتهامه بالاغتصاب

وتشير الدراسات إلى أنّ أهم أسباب الطلاق في المجتمع الكويتي، تعود نتيجة الأوضاع الاقتصادية، والملل والروتين والإدمان والزواج بالإكراه.

وشهدت الكويت في العام 2020، زيادة في حالات الزواج، وانخفاض في معدلات الطلاق، مقارنة بعام 2019، حيث زاد عدد حالات الزواج بمقدار 1000 حالة عن العام السابق.

اقرأ المزيد: السلطات السويدية تمنع زوجين من تسمية طفلهما “فلاديمير بوتين”

فيما رجحت دراسة رسمية صادرة عن وزارة العدل، وصول عدد حالات الطلاق إلى 8906 حالات في العام 2022، بعد أن كانت 7575 حالة في 2018، بزيادة تصل إلى 1331 حالة، حتى وصل العدد الإجمالي لحالات الطلاق خلال 10 سنوات إلى أكثر من 83 ألف حالة.

ليفانت - إرم نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!