الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الساروت يفجر المظاهرات بمدينة اللاذقية بعد توقفها لسنوات

الساروت يفجر المظاهرات بمدينة اللاذقية بعد توقفها لسنوات
عبد الباسط الساروت

الساروت يفجر المظاهرات بمدينة اللاذقية بعد توقفها لسنوات


بعد أكثر من سبع سنوات من التكثيف الأمني والاعتقالات التعسفية بمدينة اللاذقية نتيجة القبضة الأمنية المشددة التي فرضتها قوات الأسد على الأهالي، عادت المظاهرات المناهضة لنظام الاسد في هذه المدينة الواقعة على الساحل السوري التي تعتبر من أبرز معاقل نظام الأسد.




خرج عشرات من الشبان مساء يوم الأحد و الأثنين بعد منتصف الليل في أحياء الصليبة ومشروع صليبة بمظاهرات طيارة لمدة لا تتجاوز الدقيقة ، وذلك دعماً للجيش السوري الحر و المطالبة بإسقاط نظام الأسد و تخليداً لذكرى وفاة منشد الثورة "عبد الباسط الساروت" والأثر الذي تركه في نفوس السوريين.




وأكد ناشطون من داخل المدينة أن المظاهرة خرجت في منطقة "مشروع صليبة" و الصليبة في مدينة اللاذقية بالرغم من القبضة الأمنية الكبيرة التي تفرضها استخبارات النظام إضافة لانتشار العملاء للنظام داخل الاحياء”، ويعد الحيين من الأحياء ذات الغالبية السنية المعارضة لنظام الأسد التي انتفضت منذ الأيام الأولى لشرارة الثورة في مظاهرات تطالب بإسقاط النظام.


 


يذكر أن هذه المظاهرة تعتبر الأولى التي خرجت في مدينة اللاذقية منذ سبع سنوات تقريباً ، في ظل التشديد الأمني من قِبل قوات الأمن التابعة لنظام الأسد لمنع أي حراك سلمي إضافة لحملات الاعتقال التعسفية التي تطال شباب المدينة وهجرت الكثير منهم الى خارج سوريا.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!