الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الزعيم الكوري يتضامن مع الصيني في مُواجهة الـ "كورونا"

الزعيم الكوري يتضامن مع الصيني في مُواجهة الـ
الزعيم الكوري يتضامن مع الصيني في مُواجهة الـ كورونا

أرسل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون برسالة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، عبر فيها عن ثقته بأن تنتصر الصين "تحت القيادة الحكيمة" لشي في المعركة ضد فيروس "كورونا" 2019-nCoV.


وأوردت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أن كيم "وجه تحياته الحارة إلى جميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والأطباء الذين يقومون بعملهم على الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء، معرباً عن تعازيه العميقة لعائلات ضحايا هذا المرض المعدي".


وشدد كيم على تضامن بلاده قيادة وشعباً مع "الشعب الصيني الشقيق"، مضيفاً أن الوضع الصحي الحالي في البلاد الذي سببه انتشار فيروس "كورونا" الجديد، "محنة عائلة واحدة".


إقرأ أيضاً: الكورونا يودي بقرابة 260 ضحية في 22 دولة


وأبدى الزعيم الكوري عن ثقته بأن يتمكن الحزب الشيوعي الصيني وحكومة البلاد وشعبها "تحت القيادة الحكيمة للأمين العام الرفيق شي جين بينغ من تحقيق الانتصارات المؤكدة في الكفاح ضد الفيروس"، متمنياً الرخاء والسعادة للشعب الصيني.


ونوّه كيم إلى أن بيونغ يانغ أرسلت مساعدات مالية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني من أجل مساعدة السلطات الصينية في التصدي للفيروس.


وجاء ذلك في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا فيروس "كورونا" الجديد في الصين إلى 259 شخصاً، فيما سجلت أكثر من 11.7 ألف إصابة في 24 دولة ما عدا الصين، وذلك منذ بدء تفشي الفيروس في مدينة ووهان بمقاطعة هابي وسط الصين في ديسمبر الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!