الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الرياض: واثقون بالقيادة التونسية على تجاوز الظروف

الرياض: واثقون بالقيادة التونسية على تجاوز الظروف
السعودية

شددت الرياض يوم الثلاثاء، على وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس، مؤكدةً على ثقتها بالقيادة التونسية في تجاوز هذه الظروف، كما طالبت المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب تونس، في ظل هذه الظروف لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية.


وصدر بيان عن وزارة الخارجية، أتى فيه: "تابعت حكومة المملكة العربية السعودية مجريات الأوضاع الحالية التي تشهدها الجمهورية التونسية الشقيقة، وإذ تحترم المملكة كل ما يتعلق بالشأن الداخلي التونسي وتعده أمراً سيادياً، لتؤكد وقوفها إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار الجمهورية التونسية الشقيقة".


اقرأ أيضاً: من تشويه البرلمان إلى مشاريع بيع تونس.. مُمارسات الإخوان ترتدّ عليهم

مردفةً: "كما تؤكد ثقتها في القيادة التونسية في تجاوز هذه الظروف وبما يحقق العيش الكريم للشعب التونسي الشقيق وازدهاره، وتدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب تونس في هذه الظروف لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية"، تبعاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".


هذا وأنهى الرئيس التونسي قيس سعيّد، أنهى في وقت سابق من الثلاثاء، مهام مجموعة من المسؤولين في مناصب عليا بالحكومة.


محتجون غاضبون يضرمون النار في مقرات حركة النهضة بتونس

وأقر سعيّد إعفاء كل من الكاتب العام للحكومة، ومدير ديوان رئاسة الحكومة، والمستشارين لدى رئيس الحكومة، ورئيس الهيئة العامة لقتلى وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، ومجموعة من المكلفين بمأمورية بديوان رئيس الحكومة من مهامهم.


وجاءت قرارات الرئيس التونسي عقب إعلانه الأحد، عن تجميد أعمال البرلمان لمدة شهر، بجانب إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه، وتوليه بنفسه السلطة التنفيذية، إضافة إلى إعفاءه الاثنين، كلاً من وزير الدفاع ابراهيم البرتاجي ووزيرة العدل بالنيابة ووزيرة الوظيفة العمومية والناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان من مهامها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!