الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرياض: تقارير فريق الخبراء تجاهلت المبادرات بشأن اليمن

الرياض: تقارير فريق الخبراء تجاهلت المبادرات بشأن اليمن
مجلس حقوق الإنسان يُراجع سجل تركيا

وجهت الرياض اتهاماً لـ مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بـ"تجاهل المبادرات والقرارات الدولية الصادرة بشأن اليمن"، مطالبةً بتطبيق قرارات مجلس الأمن للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.


وضمن كلمة المملكة أمام الدورة 48 لمجلس حقوق الإنسان، طالب عبدالعزيز الواصل المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة في جنيف، إلى الاعتماد على قرارات مجلس الأمن، ودعم المبعوث الأممي وجميع الجهود الرامية للوصول إلى حل سياسي في اليمن، كونها السبيل الأنجع لمساعدة الشعب اليمني.


اقرأ أيضاً: المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن يصل عدن

ولفت إلى رفض المجلس للقرار المعنون بـ"حالة حقوق الإنسان في اليمن"، معداً أن "هذا الرفض استجابة لمطالب عادلة ومشروعة ومحقة بإنهاء ولاية فريق الخبراء في اليمن، وهو ما أيدته غالبية الدول الأعضاء بالمجلس من مختلف المجموعات الجغرافية".


وبيّن أن "تقارير فريق الخبراء تجاهلت المبادرات والقرارات الدولية الصادرة بشأن اليمن، كما أساء الفريق استخدام الولاية الممنوحة له بشكل غير مسبوق، حيث استمد معظم المعلومات التي وردت في تقاريره من منظمات غير حكومية متعاطفة مع مليشيا الحوثي الإرهابية، مما كان له أثر في التشويش على الرأي العام الدولي، وتعميق الفجوة بين مكونات وأطياف الشعب اليمني، وتعزيز وشرعنة موقف المليشيات الانقلابية".


اليمن

وتابع الواصل بإن "وجود مشروعين لقرارين مختلفين يطرحان في بندين منفصلين من بنود المجلس، يوضح الاستقطاب الحاد بين أعضاء المجلس، ويهز صورة مجلس حقوق الإنسان، وهذا لا يخدم الشعب اليمني ".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!