الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الرجاء البيضاوي

تأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي لنهائي كأس العرب للأندية لكرة القدم للمرة الثالثة، حيث سيواجه الاتحاد على ملعب مولاي عبد الله بالرباط بفوزه على الاسماعيلي 3-1 في مجموع المباراتين بعد خسارته ذهاباً 1-صفر في مصر.


ووجد الرجاء، بطل نسخة 2006 على حساب إنبي المصري، صعوبات كبيرة لفرض أسلوب لعبه، في ظل أداء دفاعي مثالي للفريق الزائر الذي اكتفى بتأمين تقدمه ذهاباً دون تهديد لمرمى الفريق المغربي.


حيث فاز الرجاء البيضاوي بثلاثة أهداف، دون رد على ضيفه الإسماعيلي المصري يوم الاثنين في إياب الدور قبل النهائي لكأس العرب للأندية لكرة القدم، ليضرب موعدا مع الاتحاد السعودي في النهائي.


الرجاء البيضاوي


وأتيحت له أخطر فرصة في الشوط الأول بعد مرور دقيقتين بعد تمريرة من محسن متولي وتسديدة لسفيان رحيمي أبعدها حارس الإسماعيلي.


وانطلق الشوط الثاني بضغط للاسماعيلي فرض تدخل الحارس أنس الزنيتي قبل أن يحصل رحيمي على ركلة جزاء بعد اكتمال ساعة من اللعب انبرى لها بنجاح القائد محسن متولي.


المزيد  الرجاء المغربي يتأهل إلى ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا


وأجرى الإسماعيلي، الذي تذكر أدواره الهجومية، عدة تغييرات بحثا عن هدف يساوي التأهل لكن البديل محمود بنحليب أضاف الهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من النهاية بعد عمل رائع من رحيمي.


واستمر ضغط الرجاء الذي أثمر عن الهدف الثاني الذي جاء بعد ست دقائق أخرى بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى للظهير عبد الإله مذكور نحو البديل الكونغولي بن مالونجو، الذي تعافى قبل ساعات من كورونا، ليحرز الهدف الثاني بضربة رأس.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!