الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس العراقي برهم صالح: الانتخابات البرلمانية تمهّد لمراجعة منظومة الحكم

الرئيس العراقي برهم صالح: الانتخابات البرلمانية تمهّد لمراجعة منظومة الحكم
الرئيس العراقي برهم صالح/ أرشيفية
أعلن الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، في مقابلة صحفية لعدد من وسائل الإعلام، بأن الانتخابات التشريعية القادمة سوف تمثل نقطة تحول وتمهد لمراجعة منظومة الحكم.

وأوضح صالح بأن: "هنالك تشكيكاً وتساؤلاً حول الانتخابات واختلافها عن سابقاتها". وأضاف قائلاً: "عملنا على تهيئة مستلزمات الانتخابات".

وتابع صالح القول بأن العراق مر بظروف عصيبة والجميع يدرك ضرورة الإصلاح وأن المنظومة الحالية غير قادرة على توفير حياة حرة كريمة للعراقيين. مؤكداً على أن انتخابات أكتوبر تمثل نقطة تحول في العراق، وستكون حدثاً مفصلياً وتمهد لمراجعة منظومة الحكم، مؤكداً أن تلك الانتخابات" تتوفر فيها ظروف أسهل من سابقتها".

الانتخابات العراقية/ أرشيفية

ونوّه على الاستخدام الكثير للمال السياسي. داعياً المؤسسات الاعلامية للعمل بمستوى الحدث والتشجيع على المشاركة في الانتخابات، كون السلطة الرابعة لها دور مهم في تثبيت الخروقات.

وكان برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قد أصدرا، أمس الأربعاء، بيانات تأييد لموقف أعلنته المرجعية الدينية الشيعية، حثّ على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقررة في العاشر من أكتوبر القادم.

اقرأ أيضاً: إحباط محاولة داعشية جديدة في العراق لاستهداف أبراج الطاقة

بينما أكّدت المفوضية العليا للانتخابات في بيان لها، اليوم الخميس، بأنها أعدّت كافة المستلزمات ووفرت له كل المتطلبات، وقالت: "نتطلعُ إلى مشاركة جماهيرية عالية في الاقتراع، كون المفوضية خططت منذ بدايات العام 2020 لكي تقام انتخاباتٌ مبكرةٌ مختلفةٌ هذه المرة".

وتابع البيان: "المفوضية اليوم عبر كل مكاتبها أبوابُها مفتوحة تسمعُ الجميع من الناخبين والمرشحين، وفرقُنا ترصد المخالفات ومجلس المفوضين يعقد اجتماعاته المستمرة لتأشير مكامن الخروقات واتخاذ القرارات بشأنها".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!