الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس الصيني يزور بؤرة كورونا مُعلناً السيطرة عليها

الرئيس الصيني يزور بؤرة كورونا مُعلناً السيطرة عليها
الرئيس الصيني يزور بؤرة كورونا مُعلناً السيطرة عليه

ذكر الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء، أن سلطات بلاده تمكنت من السيطرة عملياً على فيروس "كورونا" في بؤرة تفشيه بمقاطعة هوبي.


وأردف أن الخطوات الأولى الهادفة إلى إعادة الاستقرار وتغيير الوضع في مقاطعة هوبي ومدينة ووهان قد تم تحقيقها، متابعاً تأثير تفشي فيروس "كورونا" على اقتصاد هوبي لن يستمر على المدى البعيد.


وذهب الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى مشفى هوهشنشان لتفقده، وذلك عقب وصوله إلى مدينة ووهان، مركز تفشي الفيروس، حيث إطلع هناك على أعمال المشفى وإجراءات علاج المرضى وحماية العاملين الطبيين والبحوث العلمية هناك.


إقرأ أيضاً: الصين تنجح في حصر كورونا ضمن مقاطعة هوبي


كذلك زار المرضى الذين يتلقون العلاج، مقدماً تحياته إلى كافة الأطباء والموظفين العاملين هناك، ممن يكافحون الوباء في الخط الأمامي.


وتعتبر تلك المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بدء ظهور المرض فيها أواخر العام الماضي، فيما تعدت الحصيلة العالمية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في الصين.


وتجاوزت الحصيلة  4016 حالة وفاة جراء الفيروس الذي بات متفشياً في أكثر من 100 دولة وأصاب نحو 113739.


إلا أن عدد الإصابات اليومية الجديدة إنخفض بشكل ثابت في الأسابيع الأخيرة، ما أعطى إشارة الى أن الإجراءات غير المسبوقة بإغلاق المدن التي اتبعتها الحكومة تؤتي ثمارها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!