الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئاسة اللبنانية تعلن عن "خارطة طريق" لإخراج البلاد من أزمتها

الرئاسة اللبنانية تعلن عن
الرئيس اللبناني ميشال عون/ أرشيفية
أكّدت رئاسة الجمهورية اللبنانية نقلاً عن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أنه ورئيس الجمهورية ميشال عون اتفقا على خارطة طريق لإخراج البلاد من أزمتها الحالية.

وقالت الرئاسة على حسابها في "تويتر: " أن عون استقبل ميقاتي صباح اليوم الخميس في قصر بعبدا، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة صرح عقب الاجتماع بأنه وضع رئيس الجمهورية بالأجواء التي أحاطت زيارته إلى مدينة غلاسكو الإسكتلندية لحضور مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 للمناخ واجتماعاته مع مختلف الجهات الدولية".

https://twitter.com/LBpresidency/status/1456172812331257856

وأضاف بيان رئاسة الجمهورية عن ميقاتي قوله: "بحثت مع فخامة الرئيس سبل الخروج من الأزمة الحالية واتفقنا على خارطة طريق".

نجيب ميقاتي_ ميشيل عون

وكان رئيس مجلس الوزراء اللبناني قد عقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة البنك الدولي دايفيد مالباس في إطار "مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي" في مدينة غلاسكو في اسكتلندا.

https://www.facebook.com/NajibMikati/posts/447836083365074

وخلال الاجتماع تمّت مناقشة مختلف المشاريع التي يعمل عليها البنك في لبنان لا سيما في قطاع الطاقة والكهرباء وتأمين شبكة الحماية الاجتماعية. كما تمّت مناقشة آليات تمويل جديدة وإضافية سوف يجري التشاور بشأنها في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: تسجيل مسرّب لوزير الخارجيّة اللبناني ينكر تقديم السعودية مساعدات للبنان

كما اجتمع الرئيس ميقاتي مع رئيسة البنك الأوروبي للاستثمار وإعادة الإعمار أوديل رينو باسو، وبحث معها التعاون بين المصرف ولبنان ولا سيما تمويل مشاريع البنى التحتية والمساعدة التي يمكن أن يوفرها المصرف في مجال تمويل التجارة الخارجية وتسهيلها، فضلاً عن دعم المنطقة الاقتصادية الحرة في طرابلس

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام لبنانية عن 10 أيام تفصل البلاد عن عزله تماماً عن دول العالم، محذرةً من عدم توزع المنشآت النفطية المازوت للشركات المشغلة لقطاع الاتصالات. مؤكدةً أن: "هذه الشركات غير قادرة على تأمين الدولار لشراء المازوت وتشغيل محطاتها.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!