الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الذهب يرتفع بفعل انخفاض الدولار
الذهب يرتفع بفعل انخفاض الدولار

ارتفعت أسعار الذهب ،أمس ( الجمعة ) حيث بلغ 1500 دولار للأوقية، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار في ظل صعود اليورو، وذلك رغم أن الآمال في ذوبان الجليد في التوترات التجارية عززت أسواق الأسهم، ما حد من مكاسب المعدن الأصفر.



وبحلول الساعة 11:56 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 1507.96 دولار للأوقية (الأونصة)، مرتفعاً بشكل طفيف لهذا الأسبوع. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 في المائة إلى 1515.60 دولار للأوقية.



ونزل مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، من أعلى مستوى له منذ أكثر من أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة في الوقت الذي ارتفع فيه اليورو بفعل صعود عوائد السندات الألمانية في ظل ميل المستثمرين إلى التكهُّن بأن البنك المركزي الأوروبي انتهى من خفض أسعار الفائدة.



ويترقب المستثمرون الآن اجتماع البنك المركزي الأميركي، الأسبوع المقبل، حيث من المتوقّع أن يقلّص البنك سعر الفائدة القياسي بما لا يقل عن 25 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي.



ومع ذلك، كانت مكاسب الذهب محدودة مع صعود الأسهم العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ ستة أسابيع، بفضل مؤشرات على حدوث تقدُّم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.



في غضون ذلك، هبط البلاديوم 0.7 في المائة إلى 1606.76 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 1621.55 دولار، أول من أمس (الخميس)، في الوقت الذي أذكت فيه مشكلات محتملة بشأن العمالة في مناجم بجنوب أفريقيا المخاوف بشأن الإمدادات.



لكن المعدن المستخدم في التحفيز الذاتي بقطاع السيارات ارتفع بما يزيد على 4 في المائة حتى الآن منذ بداية الأسبوع الحالي، ويتجه صوب الارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.



وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.4 في المائة إلى 18.17 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.8 في المائة إلى 958.68 دولار ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!